صورة موضوعية
صورة موضوعية


شاهد| بعد وصول العالم لـ8 مليارات.. أكبر 10 دول من حيث تعداد السكان

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022 - 01:36 م

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرا بعنوان «بعد وصول العالم لـ8 مليارات.. أكبر 10 دول من حيث تعداد السكان».

وجاء في التقرير أن الصين تحتل المرتبة الأولى عالمياً 1.42 مليار نسمة، وتليها الهند في المرتبة الثانية 1.4 مليار نسمة، وتحتل الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الثالثة 333 مليون نسمة، وإندونيسيا احتلت المرتبة الربعة برصيد 267 مليون نسمة.

وأضاف التقرير أن المرتبة الخامسة كانت من نصيب البرازيل 217 مليون نسمة، وباكستان تحتل المرتبة السادسة 215 مليون نسمة، وتليها نيجيريا في المرتبة السابعة 206 مليون نسمة، وتحتل المرتبة الثامنة بنجلاديش 147 مليون نسمة، وروسيا في المرتبة التاسعة 147 مليون نسمة، والمكسيك كانت في المرتبة العاشرة 127 مليون نسمة.

وفي سياق متصل كشفت تقديرات شعبة السكان التابعة للأمم المتحدة بأن عدد سكان العالم تخطى عتبة 8 مليارات نسمة، وبحسب توقعات الهيئة سيصل التعداد إلى 9 مليارات بحلول عام 2037.

وترجع الأمم المتحدة النمو السكاني إلى تطور البشرية، إذ أن الناس باتوا يعمرون أكثر بفضل تحسن خدمات الصحة العامة والتغذية والنظافة الشخصية والأدوية.

كما أن هذا الأمر يأتي ثمرة لارتفاع معدلات الخصوبة، خصوصا في بلدان العالم الأكثر فقرا، لكن يخشى البعض من أن يتجاوز العدد 8 مليارات نسمة إمكانيات كوكبنا، ويشير معظم الخبراء إلى أن المشكلة الأكبر تكمن في الاستهلاك المفرط للموارد من قبل الأشخاص الأكثر ثراء.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة