ترامب
ترامب


ترامب: أمريكا حاليا في انحطاط والنجدة قادمة لبلدنا

عبدالله علي عسكر

الأربعاء، 16 نوفمبر 2022 - 05:05 ص

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إن حملته الانتخابية المقبلة ستكون من أجل الشعب الأمريكي وأن النجدة قادمة لنستعيد أمن حدود الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك خلال إلقائه كلمة من ولاية فلوريدا بشأن خططه السياسية، عقب إعلان ترشحه رسميا للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأضاف "ترامب"، "حققنا في مطلع ولايتي السابقة الحلم المستحيل وهو استقلالية مصادر الطاقة، وإبان ولايتي السابقة كانت الوظائف تنتقل من الصين إلى الولايات المتحدة"، وأنه إبان ولايتي كان العالم في حالة سلام وكانت أمريكا قد بدأت بالازدهار، ومنذ لقائي مع الزعيم الكوري الشمالي وحتى نهاية ولايتي لم تطلق كوريا الشمالية أي صاروخ بعيد المدى، وأنه تحت قيادتي كنا أمة عظيمة ومجيدة وقوية وحرة والآن نحن في تراجع وانحطاط".

وتابع "التضخم وصل أعلى ذروة له في 50 عاما واحتياط النفط الاستراتيجي الذي ملأته بدأ بالتناقص، ومدننا التي كانت سالمة وآمنة أصبحت مرتعا للجريمة، مشيرا إلى أن الانسحاب من أفغانستان كان المرحلة الأكثر إحراجا لأمريكا، ساخرا من الرئيس الحالي بايدن بقوله: "بايدن يستسلم للنوم خلال المؤتمرات الدولية وكان محلا للسخرية في البرلمان البريطاني".

تقدم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بأوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة أمام هيئة الانتخابات الفدرالية.

وأعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الثلاثاء أنّه "مرشّح للانتخابات الرئاسيّة" لعام 2024، حسبما أكّد أحد مستشاريه المقرّبين.

وكان ترامب ألمح في وقت سابق إلى إمكان ترشّحه مجددا، قائلا إنّه سيُدلي من مقرّ إقامته في فلوريدا بـ"إعلان كبير" لم يعد يثير في الأيّام الأخيرة الكثير من التشويق خصوصا بعد أن سرت شائعات حول استعداداته لخوض السباق إلى البيت الأبيض مرّة جديدة.

وقال جيسون ميلر، مستشار ترامب، عبر بودكاست "وور روم" الذي يُقدّمه صديق آخَر للرئيس الجمهوري السابق هو ستيف بانون، إنّ "الرئيس ترامب سيُعلن الثلاثاء أنّه مرشّح للانتخابات الرئاسيّة. وسيكون إعلانا احترافيا جدا ومتقنا جدا".

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة