علم كوريا الشمالية
علم كوريا الشمالية


كوريا الشمالية: القمة بين واشنطن وسيول وطوكيو تخلق وضعا يصعب التنبؤ به

وكالات

الخميس، 17 نوفمبر 2022 - 03:15 ص

أكدت خارجية كوريا الشمالية أن القمة الثلاثية الأخيرة بين واشنطن وسيول وطوكيو ستخلق وضعًا لا يمكن التنبؤ به في شبه الجزيرة الكورية

وكانت قد أكدت كوريا الجنوبية واليابان، إطلاق كوريا الشمالية صاروخا جديدا يعتقد أنه باليستي.

وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية إن "كوريا الشمالية أطلقت ما يبدو أنه صاروخ باليستي نحو البحر الشرقي"، مشيرة إلى أنها "رصدت عملية الإطلاق من منطقة سونان في بيونج يانج في الساعة 12:03 بعد ظهر اليوم، حسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية.

وأضافت في رسالة نصية للصحفيين، أن "الجيش يتتبع ويراقب التحركات ذات الصلة عن كثب ويحافظ على حالة الاستعداد".

من جانبه، قال خفر السواحل الياباني إن "كوريا الشمالية أطلقت ما يعتقد أنه صاروخ باليستي"، دون المزيد من التفاصيل.

وأجرت بيونج يانج أكثر من 30 عملية إطلاق صواريخ منذ بداية العام، حيث تصر كوريا الشمالية على أن تجارب إطلاقها تتم ردا على ما وصفته باستفزازات من قبل كوريا الجنوبية واليابان، من ناحية أخرى تجري الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية بانتظام تدريبات مشتركة.

وفي وقت سابق، أعلن جيش كوريا الشمالية، الاثنين الماضي، أنه سيتخذ إجراءات عسكرية عملية "حازمة وساحقة" ردا على التدريبات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، وسط تكهنات بأن بيونج يانج ستنفذ على الأرجح قريبا تجربة نووية أخرى.

ونقلت وكالة "يونهاب" عن وسائل إعلام كوريا شمالية رسمية، ما اعتبرته هيئة الأركان العامة للجيش الشمالي مناورات "العاصفة اليقظة" التي قامت كل من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، الأسبوع الماضي، بأنها "استفزاز مفتوح يهدف إلى تصعيد التوتر عن عمد".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة