صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه


انطلاق العرض الأول للفيلم القصير «المقابلة» في مهرجان القاهرة السينمائي

أحمد السنوسي

الجمعة، 18 نوفمبر 2022 - 01:27 ص

انطلق العرض الأول للفيلم القصير "المقابلة" الذي ينافس في مسابقة الأفلام القصيرة ضمن فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي.

حضر العرض الأول مخرجة الفيلم هند متولي والمنتجة نورا الخطيب والممثلة هدى شحاته، والعديد من النجوم من بينهم أمير المصري، صدقي صخر، كريم قاسم، وقد نال الفيلم على تصفيق حار من جميع الحضور فور انتهائه.

وعن المشهد الأخير في الفيلم، صرحت المخرجة هند متولي في الجلسة النقاشية "سعيدة أن المشهد الأخير أعجبكم وسبب ظهوره بهذه الجودة كان نتيجة المجهود الكبير من الممثلتين سارة عبد الرحمن وهدى شحاته خلال جلسات التحضير والبروفات مع مختصة لهذا المشهد بالإضافة لمجهود فريق العمل".

وعن الدافع وراء الفيلم، قالت: "دائمًا ما كنت مهتمة بفكرة الأمراض والضغوطات النفسية لكبار السن وكيف سيتعامل أبنائهم مع ذلك، خصوصًا أنه مؤخرًا لا يتم التطرق لمثل هذه الأفكار".

وتدور أحداث الفيلم حول نادية، والتي تقع بين خيارين كلاهما صعب، الأول رعاية والدتها التي تعاني من اكتئاب انتحاري، أو حضور مقابلة عمل والتي يمكنها أن تغير حياتها وحياة أسرتها للأفضل.

ويقوم ببطولة الفيلم: الممثلتان سارة عبد الرحمن وهدى شحاتة، مدير تصوير كمال سامي، مونتاج باهر رشيد، مصمم الصوت مصطفى شعبان، مهندس ديكور عاصم علي، مصممة ملابس هبة حسني، تصحيح ألوان كريم ميرا، إنتاج نورا الخطيب، منتج مشارك يونس مدحت، تأليف وإخراج هند متولي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة