خدمات طبية وعمليات جراحية بالمجان للأهالى
خدمات طبية وعمليات جراحية بالمجان للأهالى


ستر وعافية | خدمات طبية بالمجان لغير القادرين

بوابة أخبار اليوم

السبت، 19 نوفمبر 2022 - 10:06 م

تحت شعارستر وعافية» يقدم التحالف الوطنى للعمل الاهلي التنموى - من خلال مؤسسة صناع الخير للتنمية- خدمات طبية وعمليات جراحية بالمجان، وخلال الفترة الأخيرة استفاد أهالى شبين القناطر والعياط بهذه الخدمات.

استكمل التحالف الوطنى للعمل الاهلى التنموى  خدماته للأهالي المستفيدين من قوافل ستر وعافية بتنفيذ المرحلة الثالثة لأهالي قرية كفر شبين مركز شبين القناطر والقرى المجاورة وقافلة ستر وعافية 3 لخدمة أهالي قرية البليدية مركز العياط بالجيزة والقرى المجاورة بإجراء عمليات جراحات العيون لمن تم توقيع الكشف عليه في المرحلة الاولى من القافلة وتم تشخيص احتياجه لإجراء العمليات الجراحية. 


وأكد هانى عبدالفتاح المدير التنفيذى لصناع الخير أن التحالف قد انتهى من تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية من قوافل ستر وعافية 2 و3 بإجراء الكشف الطبى على جميع الراغبين من الأهالي فى مجال الحد من الاصابة بالعمى من خلال مستشفى ميدانى متنقل فى مجال العيون ضمن مبادرة عنيك فى عنينا».

وشملت المرحلة الاولى توقيع الكشف وصرف العلاج وتشخيص الاحتياج للنظارات الطبية والعمليات الجراحية، وشملت المرحلة الثانية توزيع النظارات الطبية على من تم توقيع الكشف عليه وثبت احتياجه للنظارة وقيامه بعمل المقاس الطبى واختياره بنفسه نوع النظارة ولونها.


وأشار عبدالفتاح إلى أن المرحلة الثالثة شملت إجراء عمليات جراحات عيون مختلفة منها ازالة مياه بيضاء وحَوَل، وغيرها من جراحات العيون بالمجان تماما وداخل واحدة من أفضل المستشفيات المتخصصة فى جراحات العيون بالقاهرة.


من جانبه أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن المحافظة حريصة على تقديم كافة اوجه الدعم للأسر الاولى بالرعاية، مشيرًا الى ان هناك جهودًا كبيرة تبذل بالتعاون والتنسيق المستمر مع مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية لمساندة ودعم الحالات الانسانية بنطاق المحافظة.

وأشار  إلى تنظيم العديد من القوافل الطبية العلاجية الشاملة بالقرى والمناطق النائية لدعم خدمات الرعاية الصحية للمواطنين وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية والمؤسسات المجتمعية.

وجاء ذلك إطار متابعة محافظ الجيزة لأعمال المرحلة الثانية من قوافل ستر وعافية لخدمة أهالى قرية البليدية بمركز العياط والقرى المجاورة بإجراء عمليات جراحات العيون لمن تم توقيع الكشف عليه فى المرحلة الاولى من القافلة وتم تشخيص احتياجاتهم لإجراء العمليات الجراحية.

اقرأ ايضا | ضمن مبادرة «عنيك في عنينا».. الكشف على 598 حالة في قافلة بكفر الزيات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة