خلال الأنشطة الثقافية
خلال الأنشطة الثقافية


«ثقافة المنوفية» تنظم 113 نشاطًا وفاعلية فنية خلال أسبوع

سهام فودة

الأحد، 20 نوفمبر 2022 - 02:56 م

تلقى اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، تقريراً عن جهود مديرية الثقافة في تنظيم عدد من الأنشطة والفاعليات الثقافية والفنية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة بهدف إثراء الوجدان الثقافي ورفع الوعي القومي لدى المواطنين.

حيث أشار أحمد فوزي مدير مديرية الثقافة بالمنوفية، إلى أنه تم إقامة 113 نشاطًا ثقافيًا وفنيًا بـ 28 موقعًا ثقافيًا متنوعًا خلال الفترة من 12 وحتى 18 نوفمبر الجاري وبالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، لافتا إلى أن إجمالي عدد المستفيدين من تلك الأنشطة بلغ 7 آلاف و649 مستفيد وذلك ضمن أعمال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» واستراتيجية وزارة الثقافة لترسيخ الهوية المصرية وتعزيز القيم الإيجابية داخل المجتمع.

كما أوضح مدير مديرية الثقافة، إلى أن تلك البرامج الثقافية شملت تقديم المزيد من الأعمال في مجالات المسرح والعروض الفنية ومسرح الطفل وصالونات وندوات ثقافية وأدبية، وذلك للإرتقاء بالذوق العام وتنمية الموهوبين والنابغين والمبدعين وتقديم الدعم الرعاية الشاملة لهم، ولاسيما اكتشاف المواهب الفنية والثقافية لذوي الهمم من أبناء المحافظة، فضلا عن تحقيق العدالة الثقافية بين فئات المجتمع وحماية وتعزيز التراث الثقافي . وذلك في ضوء تكليفات القيادة السياسية بالنهوض بقطاع الثقافة والفنون كونهم أحد أدوات القوى الناعمة التي تشكل ضمير الإنسان المصري.

وأشاد محافظ المنوفية بالدور الحيوي والرائد الذي تلعبه وزارة الثقافة بأنشطتها المتنوعة في تشكيل الوعي المجتمعي للمواطنين، مؤكدا أنه لا يدخر جهداً في تقديم الدعم والتيسيرات اللازمة لكافة الفاعليات الثقافية والفنية التي تستهدف بناء مجتمع يقوم مفرداته على أسس من الوعي والمعرفة.

اقرأ أيضا | محافظ المنوفية يوجه بتوفير الدعم الكامل لمرضي ضمور العضلات

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة