جانب من مزادات بيع الأقطان
جانب من مزادات بيع الأقطان


حصاد الذهب الأبيض.. بيع 500 ألف قنطار قطن بالمحافظات

محمود سعيد

الأحد، 20 نوفمبر 2022 - 10:36 م

تنظيم وتحسين عملية تداول الأقطان والحفاظ على نظافتها وجودتها وزيادة تنافسيتها عالميا، من أهم الإجراءات التى تم تطبيقها داخل مزادات القطن التى تتم بالمحافظات من أجل تحقيق أعلى عائد للمزارع .

وحصلت «الأخبار» على نتائج منظومة مزادات القطن فى الموسم الحالى 2022 خلال الـ 70 يوما الماضية، وتحديدا خلال الفترة ما بين أول سبتمبر وحتى 12 نوفمبر حيث يستمر إقبال المزارعين والتجار على المشاركة فى منظومة تداول القطن الجديدة على مستوى الجمهورية هذا الموسم.

والتى بدأت تجريبيا فى عام 2019 على مستوى محافظتى الفيوم وبنى سويف، لتشمل محافظتى البحيرة والشرقية فى العام التالى 2020 إلى أن جاء تعميم المنظومة العام الماضى 2021.

وأكدت رتيبة محمود، العضو المنتدب التنفيذى لشركة مصر لتجارة وحليج الأقطان ومدير منظومة القطن على مستوى الجمهورية، أن بعض المغازل المحلية أصبحت تعتمد على القطن المصرى ليكون بديلا عن القطن المستورد بعد أزمة الدولار.

وأشارت إلى أنه يتم تنظيم المزادات هذا العام داخل 15 محافظة . وأن إجمالى الوارد من القطن منذ بدء المزادات وحتى الآن بلغ 610 ألاف قنطار فى جميع المحافظات، حيث بلغت الكميات المباعة من خلال تطبيق نظام المزادات العلنية أكثر من 500 ألف قنطار.

وفى الوجه القبلى والبحرى  وأوضحت أن محافظة كفر الشيخ تتصدر جميع محافظات الوجه البحرى والقبلى حيث يبلغ الوارد منها 250 ألف قنطار وتم بيع 200 ألف قنطار .
 

اقرأ ايضا | نائب يوجه طلب إحاطة لإعادة النظر في طريقة تداول الأقطان المحلية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة