تطهير غرف تصريف الأمطار
تطهير غرف تصريف الأمطار


المحافظات استعدت لاستقبال الشتاء..

«شمال سيناء»: غرف تصريف المياه جاهزة بالعريش على 3 محاور

صالح العلاقمي

الإثنين، 21 نوفمبر 2022 - 07:39 م

استعد مجلس مدينة العريش في شمال سيناء، لموسم شتاء ٢٠٢٢، بتطهير غرف تصريف الأمطار، وتطهير مجرى وادي العريش من الزراعات والعشش، تفاديًا لأى معوقات قد تحدث بسبب السيول أو الأمطار، بناء على توجيهات اللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة المحافظ.

وقرر اللواء أحمد عَفش رئيس مجلس مدينة العريش، تشكيل مجموعات عمل بالمدينة لتجهيز غرف تصريف الأمطار وكذا تجهيز مجرى الوادي من بدايته حتى مصب البحر بمحاذاة المدينة الشبابية، وتحت الكباري بتسوية عمليات الردم، وهدم العشش وإزالة الأشجار العالية التي تعوق سير المياه بمنطقة وادى العريش.

وتم الدفع بالمعدات الثقيلة لتطهير مجرى الوادي بطول 4 كيلو مترات من المصب على البحر المتوسط وحتى الطريق الدائري وإزالة العوائق والزراعات الموجودة به ليكون الطريق سالكا أمام حركة المياه في حال حدوث سيول.. وتم تنفيذ عمليات تسوية وهدم للعشش وإزالة الاشجار العالية التي تعوق سير حركة مياه السيول بمجرى وادى العريش.

كما تفقد اللواء أسامة احمد عَفش رئيس مركز ومدينة العريش، المناطق التي تحدث فيها أزمات خاصة المناطق أمام مستشفى العريش العام والمطافي وال أيوب والإداري ومداخل الكباري على جسر الوادي، وأسفل كوبرى ابو صقل العلوي.

وتم المرور على فريق عمل تطهير غرف تصريف الأمطار بشوارع المدينة والذى يتم على 3 محاور رئيسية لعدم تعرض المدينة لأزمات خلال فصل الشتاء.

وأصدر في تعليماته الى الإدارة الهندسية قسم المشروعات بمتابعة فريق العمل والتوجيه بما يلزم لإنشاء غرف جديدة لعدم تكرار تراكم المياه أثناء هطول الأمطار أو السيول.

وواصل فريق العمل في تنظيف ورفع كفاءة غرف تصريف الأمطار والتي تم إنشاؤها على مصارف مجرى وادى العريش والأخرى على البحر والباقي داخل المدينة على شبكة الصرف الصحي لتفادي مشكلة تراكم مياه الأمطار فى الشوارع والميادين الرئيسية للعاصمة العريش.
 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة