الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية


مساعدات مالية ووظائف وسكن مناسب لغير القادرين في الشرقية

سناء عنان

الإثنين، 21 نوفمبر 2022 - 10:34 م

أناب الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية المهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطى الخبير الوطني للتنمية المحلية لعقد اللقاء الأسبوعي ببعض المواطنين بديوان عام المحافظة للاستماع إلى شكواهم والعمل على حلها.

يأتي ذلك لإيجاد الحلول العاجلة والفورية لمشاكلهم، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث استعرض 9 مواطنين شكواهم وطلباتهم والتي تمثلت في إيجاد فرص عمل بالقطاع الخاص والحصول على بعض المساعدات العاجلة ومعاش تكافل وكرامة وتوفير سكن مناسب وترخيص مبان وتنفيذ قرارات إزالة وأحكام قضائية.

اقرأ أيضا |محافظ الشرقية يتفقد منفذ بيع اللحوم الطازجة بأسعار مخفضة في الزقازيق

وخلال اللقاء كلف السكرتير العام المساعد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية بصرف مساعدات مالية عاجلة وشهرية لـ 5 أسر من الأسر الأكثر احتياجًا والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة والتي تم إجراء الأبحاث الاجتماعية عليهم.

وأسفرت عن استحقاقهم لتلك المساعدات فضلاً عن سرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة لاستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر احتياجًا ليمثل مصدر دخل ثابت لهم يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة.

في سياق متصل تم تكليف مدير إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لـ 3 مواطنين من الراغبين في العمل لعدم توافر أي فرص عمل بالقطاعين العام أو الحكومي وأن فرص العمل المتاحة فى القطاع الخاص فقط ومن خلال مديرية القوى العاملة.

وخلال اللقاء تقدمت مواطنه بشكوى تفيد بعدم وجود سكن يليق بها ليوجه السكرتير العام المساعد مديره إدارة الإسكان بالديوان العام ببحث حالتها الاجتماعية لتوفير سكن مناسب لهم من المخصص للأسر الأولى بالرعاية.

كما تقدمت سيدة بشكوى من مركز مشتول السوق بشكوى تتضرر فيها من قيام أحد المواطنين بالبناء على مساحة 150مترًا من أرض تمتلكها مساحتها 6 قراريط وقد حصلت على حكم قضائي لاستلامها ليؤكد رئيس المدينة أنه صدر قرارا من مديرية الأمن بسرعه تنفيذ الإزالة.

فيما تقدم مواطن بشكوى يتضرر فيها من تحويل قطعه ارض ملكية خاصة لأملاك الدولة ليكلف السكرتير العام المساعد لجنه برئاسة مدير الأملاك بفحص العقود.

وأكد محافظ الشرقية ضرورة وضع حلول للشكاوى وتذليل العقبات التي تواجه المواطنين في كافة القطاعات بمراكز وقرى المحافظة والاستجابة العاجلة لطلبات المواطنين خاصة التي استقبلتها إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم خدمات أفضل للمواطنين.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة