صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ماليزيا تُحذر مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي من تهديد السلامة العامة

وكالات

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022 - 12:48 م

حذرت الشرطة الماليزية، اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر، مواطنيها من أن إثارة التوتر أو أي استفزاز على وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن يهدد السلامة العامة والأمن في البلاد.

وقال المفتش العام للشرطة الماليزية، أكريل ساني عبدالله ساني، في بيان أذاعته وكالة الأنباء "الماليزية"، اليوم، إنه جرى اكتشاف تداول محتويات على وسائل التواصل الاجتماعي تثير العنصرية والتعصب الديني والإهانة تجاه الأسرة الملكية في أعقاب نتائج الانتخابات العامة الـ15 وتشكيل حكومة جديدة، محذرة مستخدمي التواصل الاجتماعي من الامتناع عن إساءة استخدام المنصة لنشر محتوى استفزازي، ما يسبب قلًقًا عامًا.

اقرأ أيضًا: ارتفاع قتلى فيضانات ماليزيا إلى 37 شخصًا

وأضاف أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة بموجب قانون لجنة الاتصالات والوسائط المتعددة لعام 1998م، وكذلك قانون التحريض على الفتنة وقانون العقوبات ضد أي طرف يحاول خلق وضع يهدد السلامة العامة والأمن.

وفي سياق آخر، أكد المفتش العام للشرطة الماليزية أكريل ساني عبد الله ساني، ارتفاع عدد قتلى الفيضانات الكبيرة التي تجتاح ماليزيا حاليا إلى 37 شخصًا.

وقال ساني، في تصريح وفقا لوكالة الأنباء الماليزية، اليوم الخميس، إنه ما يزال 10 أشخاص في تعداد المفقودين، مضيفا أنه تم إجلاء 68 ألفا و341 ضحية من 18 ألفا و80 عائلة إلى 396 مركز إيواء مؤقت في مواقع مختلفة في الولايات التي تتضرر من الفيضانات بما فيها سيلانجور، بهانج، تيرينجانو، كيلانتان، نيجيري سمبيلان، ملاكا، فيراك وكوالالمبور.

وأجلي أكثر من 22 ألف شخص في ماليزيا، الأحد 19 ديسمبر، بسبب أسوأ فيضانات تشهدها البلاد منذ سبع سنوات، وفقا للأرقام الحكومية.

وتسببت الأمطار الغزيرة التي تهطل منذ الجمعة في هذا البلد الصغير الواقع في جنوب شرق آسيا والمعتاد على العواصف الموسمية في نهاية العام، بفيضان أنهار وغمر المناطق الحضرية واضطراب حركة المرور على الطرق الرئيسية.

وأفاد موقع حكومي على الإنترنت بأنه تم إجلاء أكثر من 22 ألفا من ضحايا الفيضانات في ثماني ولايات، من بينهم 10 آلاف في ولاية باهانج في وسط ماليزيا.

وأعرب رئيس الوزراء إسماعيل صبري يعقوب عن دهشته لرؤية سيلانجور، أغنى ولاية في البلاد والمحيطة بالعاصمة كوالالمبور، مغمورة بالفيضانات، ما أجبر أكثر من خمسة آلاف من قاطنيها على مغادرة منازلهم.

وقال في مؤتمر صحفي مساء السبت "في سيلانجور كانت الفيضانات مفاجئة لأن موسم الرياح الموسمية نادرا ما يتسبب في فيضانات في سيلانجور".

وبحسب موقع إلكتروني حكومي، بقيت مستويات المياه خطرة صباح الأحد في ست ولايات وسط البلاد وشمال شرقها.

وفي حين انحسرت الأمطار في بعض المناطق، حذرت خدمة الأرصاد الجوية من أنه من المتوقع استمرار هطول الأمطار في أجزاء من باهانج.

وشهدت ماليزيا أسوأ فيضانات في تاريخها عام 2014، أجبرت 118 ألف شخص على مغادرة منازلهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة