جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


تكريم 14 من علماء الطاقة الذرية المدرجين بقائمة أفضل الباحثين في العالم

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022 - 02:48 م

 

 

صرح الدكتور شريف الجوهري المتحدث الرسمي لهيئة الطاقة الذرية ان نادي اعضاء هيئة الطاقة الذرية برئاسة الدكتور محمود عاشور ، نظم حفل بالتعاون مع الجمعية المصرية للعلوم النووية برئاسة الدكتور هشام فؤاد علي لتكريم 14 عالمًا من علماء هيئة الطاقة الذرية الذين تم إدراجهم في قائمة أفضل 2% من العلماء حول العالم وذلك طبقاً لمؤشرات الاقتباس المركبة للباحثين وذلك وفق القائمة السنوية التي تصدرها جامعة ستانفورد الأمريكية.

ومن جانبه اوضح الدكتور محمود عاشور رئيس نادي اعضاء هيئة التدريس بالطاقة الذرية والمواد النووية بأن هذا التكريم يأتي تقديراً للعلماء من هيئتي الطاقة الذرية الذين عددهم 14 عالماً وعالم واحد من هيئة المواد النووية.

كما صرح الدكتور هشام فؤاد علي رئيس مجلس ادارة الجمعية المصرية للعلوم النووية بأن هؤلاء العلماء هم قدوة لباقي الاجيال من العلماء بالهيئة وأن هذا التكريم يدعو للمنافسة بين جميع العلماء وتحسين جودة البحوث العلمية للوصول إلى المستوى العالمي.

وفي نفس السياق أكد الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية على أن الهيئة تدعم النشر العلمي الدولي وتسعى لتحسين وجودة البحوث في مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، وخاصة شباب العلماء بالهيئة وذلك لأنهم جيل المستقبل وخاصة لخدمة البرنامج النووي المصري.

إقرأ أيضا|ندوة بهيئة الطاقة الذرية حول فيزياء الإشعاع بمشاركة 80 عالماً مصرياً ودولياً

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة