سرطان عنق الرحم
سرطان عنق الرحم


دراسة : ارتفاع كبير في معدلات الإصابة بسرطان عنق الرحم عند النساء فوق الـ 30

أمنية شاكر

الخميس، 24 نوفمبر 2022 - 05:16 م

قالت دراسة نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية إن حالات سرطان عنق الرحم  بين النساء في الثلاثينيات من العمر زادت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، مما جعل الحبراء يواصلون البحث عن الأسباب الكامنة لذلك. 


وأشارت دراسة نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية إن حالات سرطان عنق الرحم بين النساء في الثلاثينيات من العمر زادت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وينتج سرطان عنق الرحم عن عدوى طويلة الأمد بأنواع معينة من فيروس الورم الحليمي البشري (HPV). 


وينتقل فيروس الورم الحليمي البشري من شخص إلى آخر، في حين أن نصف الأشخاص على الأقل سيصابون بفيروس الورم الحليمي البشري في مرحلة ما من حياتهم، فإن عددًا قليلاً من النساء سيصابن بـ«سرطان عنق الرحم»، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض، بحسب موقع hindustantimes. 


وفي حين أن فحص سرطان عنق الرحم قد جعل هذا السرطان قابلاً للوقاية، إلا أنه من المقدر أن يتم تشخيص أكثر من 14000 حالة جديدة هذا العام وأن أكثر من 4000 حالة وفاة ستُعزى إلى سرطان عنق الرحم. 


ما هو سرطان عنق الرحم؟


وسرطان عنق الرحم هو ثاني أكثر أنواع السرطانات شيوعًا بين النساء الهنديات، ويحدث غالبًا عند النساء فوق سن الثلاثين، وتعتبر العدوى طويلة الأمد بأنواع معينة من فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) السبب الرئيسي لسرطان عنق الرحم.

اقرأ ايضا|للجنس الناعم.. احذري هذه الأعراض تنذر بسرطان عنق الرحم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة