لويس إنريكي
لويس إنريكي


إنريكي : تغييرات في تشكيل إسبانيا أمام ألمانيا بكأس العالم

الخطيب جمال

الجمعة، 25 نوفمبر 2022 - 12:44 م

أثنى لويس إنريكي المدير الفني للمنتخب الإسباني لكرة القدم على قدرات جافي، لاعب خط وسط إسبانيا  عقب ظهوره البارز في أول مباراة له مع منتخب الماتادور في المونديال.

وسجل جافي هدفا رائعا في المباراة التي فاز بها المنتخب الإسباني على نظيره الكوستاريكي بسباعية دون رد يوم الأربعاء الماضي في الجولة الأولى للمجموعة الخامسة لبطولة كأس العالم،  ليصبح ثالث أصغر لاعب يسجل هدفا في تاريخ المونديال.

ويتفوق عليه فقط بيليه الذي سجل هدفا في عام 1958 حيث كان يبلغ وقتها 17 عاما و239 يوما، والمكسيكي مانويل روساس في مونديال 1930 وكان يبلغ وقتها 18 عاما و93 يوما، وسجل جافي هدفه وهو يبلغ 18 عاما و110 يوما.

وقال إنريكي عن إمكانيات جافي:" الأمر ليس طبيعيا، إنه أمراستثنائي، وكلنا نعلم مدى صعوبة القيام بذلك في هذا السن".

وتابع المدير الفني قائلا :" جافي لديه تقدير دفاعي جيد، والتحكم في الطاقة هو أحد الأشياء التي يتطور فيها ، وأتمنى أن يساعده ذلك في قطع المزيد من الكرات".

ويلتقي المنتخب الإسباني في مباراته الثانية بالمجموعة الخامسة مع المنتخب الألماني،يوم الأحد المقبل، وخسر الماكينات أمام المنتخب الياباني بهدفين مقابل هدف.

وقال إنريكي عن لقاء ألمانيا:" من الصعب أن  أكرر اللعب بنفس التشكيل، و سيكون هناك بعض التعديلات، واللاعبون  يتدربون بشكل جيد بحيث يمكن ضمان أن من يشارك سيقدم أداء جيدا".

واختتم المدير الفني قائلا:" قمنا بتحليل مباراة ألمانيا واليابان، وأخذنا في الحسبان خصائصها لاختيار أفضل اللاعبين لخوض المباراة".


وتضم قائمة إسبانيا كل من:

حراسة المرمى: أوناي سيمون "أتلتيك بيلباو"، روبيرت سانشيز "برايتون"، دافيد رايا "برينتفورد".

خط الدفاع: داني كارفاخال "ريال مدريد"، جوردي ألبا "برشلونة"، سيزار أزبيليكويتا "تشيلسي"، إريك جارسيا "برشلونة"، باو توريس "فياريال"، أليخاندرو بالدي "برشلونة" ، هوجو جيامون "فالنسيا"، إيمريك لابورت "مانشستر سيتي".

خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس "برشلونة"، رودري "مانشستر سيتي"، جافي "برشلونة"، كارلوس سولير "باريس سان جيرمان"، ماركوس يورينتي "أتلتيكو مدريد"، بيدري "برشلونة"، كوكي "أتلتيكو مدريد".

خط الهجوم: فيران توريس "برشلونة"، ييرمي بينو "فياريال"، ألفارو موراتا "أتلتيكو مدريد"، بابلو سارابيا "باريس سان جيرمان"، نيكو ويليامز "أتلتيك بيلباو"، داني أولمو "لايبزيج"، أنسو فاتي "برشلونة"، ماركو أسينسيو "ريال مدريد".

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة