حسين  ابوصدام نقيب عام الفلاحين
حسين ابوصدام نقيب عام الفلاحين


نقيب الفلاحين: انطلاق البورصة السلعية أولى الخطوات للقضاء على الحلقات الوسيطة

مروة العدوي

السبت، 26 نوفمبر 2022 - 02:37 م

رحب حسين أبوصدام نقيب عام الفلاحين، بإطلاق البورصة السلعية، لافتا إلى أن البورصة السلعية هي أول خطوات القضاء على الحلقات الوسيطة مما يؤدي إلى خفض أسعار السلع للمستهلكين.

اقرأ أيضا|نقيب الفلاحين يناشد العالم بالتوحد لمواجهة التغيرات المناخية

وأضاف أبوصدام أن البورصة السلعية سوف تساهم في عرضه منتج بموصفات قياسيه حيث يجمع الإنتاج ويطرح للعامة بعد تصنيفه إلى عدة درجات ليباع كل درجه بالسعر المناسب طبقا للغرض والطلب مما يقضي علي استغلال واحتكار التجار للسلع. 

وأشار عبدالرحمن إلى أن البورصة السلعية تخلق سوق ينظم تداول السلع القابلة للتخزين عبر سوق اليكتروني معلن يساهم في الإعلان عن الأسعار بشفافية، ويعتبر وسيله جديدة لتسويق المنتجات الزراعية بسرعة فائقة، ويخلق منافسه شريفه لبيع المنتجات الزراعية محليا ودوليا مما يمنع الاحتكار ويخفض تكلفة بيع السلع لصالح المنتج والمستهلك قاضيا علي السلاسل الوسيطة من السماسرة بنزاهة تحد من العشوائية في البيع بالمزادات بالأسواق وبطريقه آمنه فيها ثقة للمتعاملين.

وأكد عبدالرحمن أن انطلاق البورصه السلعيه بالتوازي مع الوسائل الأخرى لتسويق المحاصيل يحل معظم المشاكل المرتبطة ببيع المحاصيل 
وتضع مصر علي الخريطة العالمية لتداول السلع وتساهم في توفير السلع للمستهلكين طوال الوقت مما يساعد في تحقيق الأمن الغذائي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة