للتخلص من الزوائد الجلدية
للتخلص من الزوائد الجلدية


للجنس الناعم .. طرق طبيعية للتخلص من الزوائد الجلدية

شيرين الكردي

الأحد، 27 نوفمبر 2022 - 12:25 م

الزوائد الجلدية شائعة وغير ضارة، تعد بعض تقنيات الإزالة المنزلية أكثر فعالية من غيرها، غالبًا ما يحذر الأطباء من استخدامها.

يعاني نصف البالغين تقريبًا من علامات الجلد، لا تسبب أي مضاعفات طبية ، لكنها يمكن أن تكون مزعجة، في حين أن الزوائد الجلدية لا تتطلب أي علاج وقد تتساقط من تلقاء نفسها ، فقد يوصي الطبيب بإجراء طبي بسيط لإزالة أي ما يلصق بالملابس أو يسبب الألم.

قد يرغب الأشخاص أيضًا في إزالة الزوائد الجلدية لأسباب تجميلية خاصةً عندما يكونون في مناطق مرئية ، مثل الوجه.

في هذا المقال ، تحدثت Medical News Today مع خبير البشرة كيمنتو موكايا ، دكتور في الطب ، وهو طبيب أمراض جلدية معتمد من مجلس الإدارة ، للتعرف على أكثر الطرق أمانًا وفعالية لإزالة الزوائد الجلدية في المنزل.

بعض الزوائد الجلدية لا تتطلب علاجًا وقد تختفي من تلقاء نفسها، لكن في بعض الحالات قد يتطور الأمر ويتطلب تدخل طبي، نقلا عن موقع  medical news today .

علاجات منزلية للتخلص من الزوائد الجلدية، لكن استشر الطبيب قبل تجربة أي مما يلي:
1- زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي هو زيت أساسي قد يساعد في علاج العديد من الأمراض الجلدية. تشير الأدلة القصصية إلى أنه قد يساعد في التخلص من الزوائد الجلدية.

يضع المصابون بضع قطرات من الزيت على كرة قطنية، ويلصقونها بضمادة على الزوائد الجلدية، يتركون الكرة القطنية على الزوائد الجلدية لمدة 10 دقائق ، ثلاث مرات في اليوم، قد يستغرق سقوط العلامة عدة أيام أو أسابيع.

ومع ذلك ، يجب على الشخص توخي الحذر ، لأن زيت شجرة الشاي يمكن أن يهيج البشرة الحساسة، لا تستخدمي هذا الزيت على العلامات في منطقة العين.

2- خل التفاح
للتخلص من الزوائد الجلدية قومي بغمس كرة قطنية في الخل والصقيها بضمادة لمدة 10 دقائق ، مرتين أو ثلاث مرات في اليوم ، حتى تسقط العلامة.

ومع ذلك ، راقبي تهيج الجلد وتوقفي عن استخدامه في حالة ظهور أي علامات لرد فعل. خل التفاح حمضي جدًا ويمكن أن يسبب حروقًا كيميائية. لا تستخدميه بالقرب من العين.

3- اليود 
- يجب على أي شخص يريد تجربة اليود أولاً حماية الجلد المحيط بالعلامة عن طريق وضع الفازلين أو زيت جوز الهند عليه، بعد ذلك ، انقعي قطعة قطن في اليود و وزعيه على البروز، قومي بتغطية المنطقة بضمادة حتى يجف اليود.
- كرر هذا العلاج مرتين في اليوم حتى تزول العلامة.

متى تكون الطرق المنزلية غير مناسبة؟
لا تجربي تقنيات إزالة الزوائد الجلدية بالمنزل وهي:
تقع حول العينين
تقع حول الأعضاء التناسلية
كبيرة جدًا أو طويلة
تسبب الألم أو النزيف أو الحكة
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة