صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


4 طرق تساعد على تنظيف مسام الجلد المسدودة

هناء حمدي

الأحد، 27 نوفمبر 2022 - 06:52 م

تمر العملية التي يعتمدها الجلد في حماية وترطيب نفسه بالعديد من الخطوات التي تبدأ من الغدد الموجودة على الوجه والمسؤولة عن إنتاج مادة الزهم ذلك الزيت الطبيعي الذي يغلف الجلد ليحفظ الرطوبة فيه وينتهي عند المسام تلك الثقوب الصغيرة الموجودة في الجلد وتسمح للزيت بالوصول إلى سطحه حيث يمكنه حماية البشرة وترطيبها.

وعلى قدر أهمية تلك العملية إلا أنها أحيانا تتوقف بسبب تعرض مسام الجلد إلى السد نتيجة تراكم الزيت والخلايا الميتة التي يفرزها الجلد كل يوم محاصرة داخل المسام مما يؤدي إلى ظهور المسام المسدودة بشكل أكبر من المعتاد أو تبدو بها نتوءات.

اقرأ أيضا: 3 أطعمة يجب تجنبها لمنع الإصابة بجلطات الدم

كما يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بحب الشباب خاصة إذا أصبحت ملتهبة وما ينتج عنها من مشاكل في البشرة مثل الرؤوس السوداء والبثور والخراجات ولتجنب كل هذه الآثار السيئة فإنه ينصح دائما بتنظيف البشرة لإدارة مسام الجلد المسدودة أو إزالتها ومن افضل الطرق التي تساعد في تنظيف المسام المسدودة وفقا لموقع ميديكال نيوز توداي.

- منتجات خالية من الزيوت
يفضل استخدام مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة ومنتجات الحماية من أشعة الشمس الخالية من الزيوت والتي تساعد على منع سد المسام.

- تجنب لمس الوجه
يفضل بعض الناس كفعل تلقائي خدش المسام وحب الشباب المسدودة أو انتقاؤها أو فركها ولكن هذا لن يزيل مشاكل البشرة بل قد يزيدها سوءا من خلال التسبب في تلف الجلد ولهذا يفضل تجنب خدش المسام.

- استخدام منظف لطيف
يعد استخدام منظف لطيف مرتين يوميا مع الماء الدافئ لإزالة كل المكياج قبل النوم طريقة غير مهيجة لإزالة الدهون الزائدة والخلايا الميتة من الجلد.

- التقشير
يساعد التقشير في إزالة الخلايا الميتة من سطح الجلد كما يساهم في تقليل نسيج المسام المسدودة وتنظيفها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة