جانب من الندوة
جانب من الندوة


القوى العاملة: ندوة تثقيفية حول المساواة بين الجنسين بالوادي الجديد 

محمد عوض

الأحد، 27 نوفمبر 2022 - 09:08 م

تلقت وزارة القوى العاملة تقريرا من مديرية القوى العاملة بمحافظة الوادي الجديد بشأن عقد ندوة تثقيفية حول المساواة بين الجنسين بمقر مكتب عمل الفرافرة بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة وإدارة أوقاف الفرافرة في إطار تعزيز جهود القوى العاملة في التوعية والتثقيف في مجالات العمل المختلفة بالمحافظات. 

وأوضح أحمد حسين طليب مدير مديرية القوى العاملة بالوادي الجديد في تقريره للوزارة، أن الندوة حضرها ٣٢ من الشباب من الجنسين من الذكور والاناث، في إطار اهتمام القيادة السياسية بالمرأة وتمكينها اقتصاديا في مختلف قطاعات العمل. 

«حياة كريمة» لقرى مصر.. 7 محطات للاقتصاد الدوار لتحقيق أهداف التنمية المُستدامة

وأضاف مدير المديرية، أن الندوة تمت تحت رعاية  اللواء ا. ح دكتور محمد سالمان الزملوط المحافظ، وحنان مجدي نائب المحافظ وتحت إشراف وتنفيذ مديرية القوى العاملة لتوعية الشباب من أبناء المحافظة بدور المرأة في المجتمع وحقها الذي كفلها القانون رقم ١٢ لسنة ٢٠٠٣ داخل بيئة العمل.

يذكر أن مصر ممثلة في وزارة القوى العاملة تعتبر من أولى الدول التي قامت بإنشاء وحدة المساواة بين الجنسين و صارت مثلاً يحتذى به بين دول العالم، وتم إنشاء أول وحدة للمساواة في بداية عام 2019 وتم تعميم الوحدة فيما بعد على جميع مديريات القوى العاملة في عام 2020.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة