وزير القوي العاملة مع رئيس لجنة القوي العاملة بالبرلمان
وزير القوي العاملة مع رئيس لجنة القوي العاملة بالبرلمان


رئيس لجنة القوي العاملة بالبرلمان: قانون العمل يهم 20 مليون عامل

محمد عوض

الإثنين، 28 نوفمبر 2022 - 10:00 م

أكد النائب عادل عبد الفضيل عياد، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أن مشروع قانون العمل يعد من التشريعات المهمة جدا، واللجنة تعقد جلسات استماع بشأن مشروع القانون الجديد للاستماع لوجهات نظر كل الجهات المعنية والأطراف المرتبطة بالقانون للخروج بقانون متوازن يحقق الصالح العام لكل الأطراف سواء العمال أو أصحاب العمل.


جاء ذلك خلال جلسة الإستماع التي عقدتها لجنة القوى العاملة بحضور حسن شحاتة وزير القوى العاملة بشأن بدء النظر في مشروع قانون العمل المُقدم من الحكومة، والذي ناقشه مجلس الشيوخ مؤخراً ،وارسله الى مجلس النواب بعد إجراء تعديلات على مواده.


وقال عبد الفضيل : إن حرصه علي الانتهاء من عدد من القوانين المهمة التي تهم شريحة كبيرة من عمال مصر، وهم عمال القطاع الخاص الذي يزيد عددهم على الـ 20 مليون عامل، وكان من ضمن هذه القوانين مشروع قانون العمل الجديد الذي بذلت فيه الحكومة جهود كبيرة لإخراجه إلي النور .

حضر اجتماع اللجنة النائبة سولاف درويش ،والنائب إيهاب منصور وكيل اللجنة، فضلا عن من أعضاء اللجنة، وصالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وممثل عن وزارة قطاع الأعمال العام، وممثل عن اتحاد الغرف السياحية، وعدد من ممثلي بعض الاتحادات والنقابات خاصة في مجال التشييد.

رئيس لجنة القوى العاملة: المشروع يهم 20 مليون عامل بالقطاع الخاص ويحقق الأمان الوظيفي

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة