صلاح سعد
صلاح سعد


بقلم مصرى

سكر زيادة

الأخبار

السبت، 03 ديسمبر 2022 - 06:33 م

حلاوتها (سكر زيادة) أتحدث عن بطولة كأس العالم المقامة حاليا بدولة قطر ..

ومن المؤكد أنها ستصبح أكثرإثارة وندية مع بداية جولات دور ال16 حيث لامكان للمهزوم الذى عليه حزم حقائبه والرحيل عن المونديال ..

إنها وجبة كروية دسمة بكل المقاييس استطاعت أن تجذب إليها أنظار العالم فى كل مكان للتعرف على فنون كرة القدم الحديثة التى لم تعد تعترف بالعك الكروى الذى تشهده الملاعب فى الدوريات المحلية  ..

هذا عن الكرة وفنونها اما عن النقل التليفزيونى للبطولة فحدث ولاحرج من حيث أحدث الكاميرات التى استطاعت أن تلتقط كل صغيرة وكبيرة داخل المستطيل الأخضر وأيضا خارجه حيث تحتشد الجماهير للاحتفال بفوز منتخبها ونقل ردود أفعالها  فى حالة الهزيمة ..

هذا النقل يشعرك وكأنك فى المدرجات وسط الجمهور بل أكثر من ذلك حيث تتاح لك فرصة المشاهدة عند إعادة الهجمات والأهداف التى تم تسجيلها وكذلك إتاحة الفرصة للحكم على مدى صحتها من عدمه فى حالة وجود شبهة تسلل أو مخالفة تستوجب عدم احتساب الهدف ..

إلى جانب الحرفية الشديدة فى تسليط الكاميرات  على ردود أفعال الجمهور فى المدرجات  ومدى تباين مشاعرهم فى حالة الفوز أو الهزيمة لمنتخباتهم وأيضا مع الفرص الضائعة ..

كما استطاعت الكاميرات نقل الطقوس والملابس التى تميز جمهور الدول المشاركة  ..

كما حرص النقل على إبراز الروح الرياضية بعيدا عن التعصب بعد نهاية كل مباراة من خلال العناق وتبادل التهانى بين لاعبى الفريقين .. مع خالص الاعتذار لعدم متابعة البعض لمباريات كأس مصر التى تتصادف إقامتها مع مباريات كأس العالم فى نفس التوقيت ..

بالأهم يأتى دائما قبل المهم سواء كان أهلى أو زمالك !!.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة