أعياد الكريسماس في مصر
أعياد الكريسماس في مصر


السياحة تستعد لأعياد الكريسماس و رأس السنة ..«بابا نويل» يزين الفنادق في مصر 

مي سيد

الأحد، 04 ديسمبر 2022 - 12:00 م

تستعد وزارة السياحة والآثار و قطاع الفنادق السياحية لاستقبال أعياد الكريسماس التي تبدأ من  أخر شهر ديسمبر حتى نصف يناير و حفلات رأس السنة التي تملئ الفنادق السياحية بالبهجة الفرحة .

وتزينت فنادق مصر بشجرة الميلاد وبابا نويل حيث تشهد نسب الإشغالات في المقاصد السياحية المصرية ارتفاعا ملحوظا حتى وصلن نسبة الإشغالات إلى 85 % في محافظة البحر الأحمر و الأقصر و أسوان و القاهرة.

«بابا نويل» يزين الفنادق في مصر 

أكدت وزارة السياحة والآثار أنها وفرت خطا ساخنا لتلقي أي شكاوى تخص القطاع السياحي من السياح أو المواطنين والرقم هو 19654.

وأوضحت الوزارة أن الخط الساخن يتلقى المكالمات بعدة لغات مثل الأوكرانية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية والروسية و يأتي ذلك مع زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر و لضمان تقديم أفضل الخدمات السياحية للسياح وإيجاد حلول لأي مشكلة طارئة سريعا.


وتضيء شرم الشيخ ميادينها وشوارعها بإضاءة احتفالات الكريسماس و يشتهر ميدان سوهو سكوير في شرم الشيخ بزينة أعياد الميلاد الشهيرة و الإضاءة المبهجة التي تملئ شوارع الميدان.

«بابا نويل» يزين الفنادق في مصر 


وتشهد مدن البحر الأحمر ارتفاعًا كبيرًا في معدلات رحلات السفاري من جانب السياح الأجانب خاصة الأوروبيين.

 

وكان استقبل مطار الغردقة الدولي، حسب جداول التشغيل ، قرابة 15 ألف سائح  علي متن 98 رحلة طيران دولية مختلفة، حيث تقوم الجهات المختصة بعملية تسهيل إجراءات الدخول للسياح فور نزوله إلي أرض المهبط وصولا للفنادق المختلفة.

اقرأ ايضا :- غرفة السياحة: وضعنا ضوابط وإجراءات صارمة ساهمت في نجاح موسم العمرة

وجاءت في مقدمة الجنسيات الوافدة لمدينة الغردقة الجنسية الألمانية، حيث يصل أكثر من 50 % من الطيران اليومي الغردقة من المطارات الالمانية المختلفة، وكذلك الانجليز حيث إن السياح الأوروبيين هم الأكثر وصولا الغردقة خلال الأيام الحالية والألمان علي رأسهم.

 

وكانت كشفت جداول تشغيل مطار مرسى علم الدولي  وصول 11 رحلة طيران دولية أغلبها أوروبية، ضمن 109 رحلات طيران دولية أوروبية يستقبلها المطار خلال الأسبوع، بداية من السبت الماضى وحتى الجمعة المقبلة.

 

كما كشفت  جداول رحلات طيران مطار مرسى علم الدولى الأسبوعية، أن تصل الـ109 رحلات أسبوعية للمطار من 12 دولة أوروبية بينها 3 رحلات من بلجيكا، و5 من هولندا، و20 من المطارات الإيطالية.

«بابا نويل» يزين الفنادق في مصر 

 

كذلك يستقبل المطار خلال الأسبوع 22 رحلة من ألمانيا، و30 رحلة من التشيك، والتى تعد أكبر الرحلات وصولا، وكذلك 18 رحلة من بولندا و4 رحلات من سويسرا، ورحلة من لكسمبورج ورحلة من سلوفاكيا و2 من النمسا ورحلة من المجر ورحلتين من فرنسا ورحلة من ليتوانيا.

 

«بابا نويل» يزين الفنادق في مصر 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة