رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية يوضح بعض الحقائق عن منظومة الفاتورة الإلكترونية
رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية يوضح بعض الحقائق عن منظومة الفاتورة الإلكترونية


رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية يوضح بعض الحقائق عن منظومة الفاتورة الإلكترونية

محمد عبادي

الأحد، 04 ديسمبر 2022 - 03:53 م

أكد المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الإسماعيلية بعض الحقائق عن منظومة الفاتورة الإلكترونية.

وقال عثمان إنه بخصوص الكلام المتداول عن الانضمام إلى منظومة الفاتورة الالكترونية لكل المسجلين بمصلحة الضرائب، هناك بعض النقاط الإيضاحية الهامة التي يجب توضيحها في هذا الأمر.

اقرأ أيضا| رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية: توجيهات للشعب الغذائية لمتابعة المخزون الإستراتيجي 

وأضاف رئيس الغرفة التجارية أنه يجب التفرقة  بين الانضمام إلى المنظومة وبين إصدار الفاتورة أو الإيصال،  حيث أن جميع من هو مسجل لدي مصلحه الضرائب ملزم بالانضمام إلى المنظومة و ليس الجميع ملزم بالإصدار .

أضاف رئيس غرفة الإسماعيلية أنه بحد أقصي منتصف ديسمبر يجب على جميع الممولين التسجيل على المنظومة، ثم  بعد التسجيل علي المنظومة يتقدم بطلب أرجاء وبالتالي لن يصدر فواتير ولا  إيصالات و لا يوجد أي تكلفه ماليه عليه إطلاقا.

وأوضح المهندس احمد عثمان أنه في حالة الانتظار لبعد منتصف ديسمبر، فلن يكون متاحا وقتها التقدم بطلبات للمأمورية وهيكون ملزم بالتسجيل الذاتي وبالتالي لن يتمكن من التسجيل إلا من خلال شراء ختم الكتروني وهو ما له تكلفة مالية حتى في حالة عدم  إصدار فواتير.

 أضاف أنه في هذه الحالة سيذهب المنتفع الي المأمورية ويتقدم بطلب تسجيل علي منظومة الفاتورة، ثم يتابع بريده الالكتروني، حيث سيتم إرسال دعوتين، هيضغط عليهم ويسجل نفسه علي المنظومة وبعدها سيذهب الي المأمورية، يقدم طلب أرجاء إذا كانت كل تعاملاته مع مستهلك نهائي لأنه في هذه الحالة لن يصدر فواتير ولا حتى إيصالات لحين وقت إلزامه بالإيصال الالكتروني  المحدد بالجريدة الرسمية وتنتهي في سنه ٢٠٢٥، ووقتها يشتري جهاز pos لإصدار الإيصالات من عليه وتساعده المصلحة في عمليه الربط أو التكامل بين جهاز pos وبين الحساب الذي قام بعمله في الخطوة الخاصة بالتسجيل لإصدار  الإيصال.

وتابع عثمان أنه في حالة التعامل  مع منشآت أعمال بحيث يبيع لأحد مسجل ضريبيا، سيقوم بشراء  توقيع أو ختم الكتروني ويعرفه علي جهاز الكمبيوتر بتاعه ويقدم طلب للمأمورية، يسمي "طلب إصدار فاتورة عن طريق البورتال"، ثم  يقوم بعمل تكويد السلع أو الخدمات ويصبح مستعدا لإصدار الفاتورة.

اختتم عثمان أنه في حالة التعامل مع منشآت أعمال، سيتم  التسجيل علي المنظومة،  ولن يقدم طلب أرجاء لانه هيقدم طلب إصدار فاتورة عن طريق البورتال وهيصدر فواتير.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة