إصابة "ياسر الشهراني"
إصابة "ياسر الشهراني"


مع ارتفـاع الندية والالتحــــامات.. الإصــابات عرض مسـتمر

الأخبار

الأحد، 04 ديسمبر 2022 - 08:23 م

كتب/ محمد حامد

لم تذهب التوقعات إلى حدوث إصابات مبكرة فى دور المجموعات من كأس العالم، هذا المونديال الذى سبق انطلاقته إصابات للاعبين أصحاب شعبية عالمية كيبرة، إلا أنه آتت الرياح بما لا يشتهيه عشاق كرة القدم، وحدثت إصابات فى استهلالية منذ الأسبوع الأول للحدث العالمى نستعرض بعضها تالياً. قبل البطولة أُصيب كريم بنزيما نجم ريال مدريد والمنتخب الفرنسى والذى كان سيأخذ الاهتمام الأكبر خلال البطولة خاصة وأنه متوج مؤخراً بجائزة أفضل لاعب فى العالم .

فى نفس المنتخب أيضاً غاب ثنائى الوسط، بول بوجبا لاعب يوفنتوس، نجولو كونتى نجم تشيلسى، وكانا قد توجا مع فرنسا بكأس العالم الأخير فى روسيا . كما أصيب ساديو مانى نجم بايرن ميونخ ومنتخب السنغال والذى كان تُعقد عليه الآمال بقيادة السنغال بعيداً فى هذه النسخة المونديالية . غاب أيضاً عن المونديال للإصابة دييجو جوتا نجم البرتغال وليفربول والذى يمتاز بالسرعة والقدرات التهديفية العالية . بعد انطلاق المونديال استمر مسلسل الإصابات.. أُصيب لوكاس هيرنانديز الظهير الأيسر لبايرن ميونخ وللمنتخب الفرنسى بقطع فى الرباط الصليبى لينتهى مشواره فى البطولة . كما لحقت الإصابة بشيخو كوياتى لاعب وسط كريستال بالاس والمنتخب السنغال لينتهى مشواره أيضاً فى البطولة..

أما عن أصعب الإصابات منذ بداية البطولة كانت لياسر الشهرانى نجم الهلال والمنتخب السعودى بعد إصابته فى مباراة السعودية والأرجنتين بعد تدخل غير مقصود من الحارس محمد العويس ليخرج من قائمة الأخضر.. وعلى ذكر مباراة السعودية والأرجنتين فإنها قد شهدت إصابة قائد المنتخب السعودى سلمان الفرج والذى خرج بديلاً خلال المباراة إثر إصابته، ولكنه واصل البطولة بشكل طبيعى، وفى آخر مباريات البطولة للأخضر أمام المكسيك تعرض البليهى للإصابة وتم استبداله وعن إصابات المباراة الأولى أيضاً كان قد أصيب نجم توتنهام والمنتخب الإنجليزى هارى كين خلال مباراة إيران إلا أنها لم تكن مؤثرة على مشواره المونديالى..

كما كانت هناك إصابة أخرى مقلقة لعشاق كرة القدم الممتعة عندما خرج نيمار نجم باريس سان جيرمان باكياً من مواجهة منتخبه البرازيل أمام صربيا غاب بعدها عن مباراتى دور المجموعات المتبقيتين للبرازيل وكان قد تعرض دانيلو الظهير الأيمن للبرازيل للإصابة عقب مشاركته أمام صربيا، وغاب بعدها عن مواجهتى سويسرا والكاميرون، أما فى تشكيلة نسور قرطاج فقد تعرض على معلول الظهير الأيسر للأهلى فى المباراة الوحيدة التى شارك بها أمام فرنسا وظهرت عليه أعراض الإصابة فى آخر دقائق اللقاء، وتعرض أيضا فى نفس اللقاء وهبى الخزرى للإصابة وتم استبداله عقب إحرازه لهدف المباراة الوحيد.

أقرأ أيضاً - سموحه يعلن سلبية مسحة كورونا.. والفريق يدخل معسكر لمواجهة مصر المقاصة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة