جانب من الندوة
جانب من الندوة


«القوى العاملة» تنظم ندوة توعية حول حقوق المرأة في القانون بمطروح

محمد عوض

الإثنين، 05 ديسمبر 2022 - 02:25 م

تلقت وزارة القوى العاملة تقريراً من مديرية القوى العاملة بمحافظة مطروح، بشأن عقد ندوة تثقيفية حول حقوق المرأة في ظل قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 داخل مركز التدريب المهني بمطروح، وذلك في إطار توجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالاهتمام بالمرأة وتوفير برامج توعية وتثقيف لها في أماكن العمل حول حقوقها وواجباتها وتمكينها اقتصاديا.

وأوضح عاطف درويش مدير مديرية القوى العاملة بمطروح، في تقريره الذى تلقته الوزارة اليوم الإثنين، أنه وجه بتكثيف ندوات التوعية والتثقيف داخل مركز التدريب للنساء العاملات ، والمتدربات حول حقوق المرأة داخل قانون العمل، والإجازات السنوية المستحقة لها، والإجازات الاخرى، وساعات العمل، والأعمال المحظور عليها العمل فيها بموجب القانون والقرارات الوزارية المكملة له .


وأضاف مدير المديرية، أنه حاضر في الندوة على نصيب مدير مكتب عمل مطروح ، ودعاء المتولي من إدارة الرعاية بالمديرية ، وجيهان الشافعي مدير إدارة التدريب ،وماهر شحاتة مفتش عمل ووليد جمعة مدير مركز التدريب المهنى بمطروح .


يذكر إن خطة وزارة القوى العاملة، تهدف إلى استكمال ربط  مكاتب التشغيل التابعة لها إلكترونيا وبقواعد بيانات مراكز التدريب الموجودة بدائرة عمل المكتب وامكانيات التدريبية الموجودة بها لتسهيل عملية الإرشاد والتوجيه الوظيفي، وكذلك بقواعد بيانات الشركات التي تقع في دائرة عملها.

وتم إنشاء منصة التدريب المهني عن بعد لخدمة المتدربين للبرامج المنفذة من خلال مراكز التدريب عن طريق الإنترنت وفى حالات الأزمات والأوقات التي لا يمكن العمل بها داخل مراكز التدريب المهني.

وفي اطار تدريب شباب الخريجين على المهن في مجال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي والشبكات تم عقد مجموعة من بروتوكولات التعاون مع الشركات العالمية للخريجين من هذه التخصصات لإعدادهم لسوق العمل في هذه المجالات، حيث سيتم منح المتدربين شهادات دولية معتمدة، وتستهدف الوزارة تدريب 100 ألف خريج حتى نهاية عام 2023".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة