المهندسة نيفين عثمان أمين عام المجلس القومى للأمومة والطفولة
المهندسة نيفين عثمان أمين عام المجلس القومى للأمومة والطفولة


وزير القوى العاملة: الخطة الوطنية خارطة طريق للقضاء على ظاهرة عمل الأطفال

محمد عوض

الإثنين، 05 ديسمبر 2022 - 02:43 م

هنأ حسن شحاته وزير القوى العاملة، المهندسة نيفين عثمان على توليها منصب أمين عام المجلس القومي للأمومة والطفولة متمنيا لها النجاح والتوفيق في مهام منصبها.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير والتي القتها نيابة عنه آمال عبد الموجود، رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية بالوزارة، أثناء مشاركة وزارة القوى العاملة اليوم الإثنين في اجتماع اللجنة التوجيهية لتنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة في مصر، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية مكتب القاهرة، وذلك لعرض ما تم انجازه من "الخطة الوطنية"، وعرض مهام وتشكيل وحدة مكافحة عمل الأطفال بوزارة القوى العاملة، وذلك ضمن مشروع ACCEL AFRICA بالتركيز على حماية ودعم الأطفال "برنامج الصرخة".

حضر الفعاليات آمال عبد الموجود، رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية بالوزارة، وأريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، والمهندسة نيفين عثمان أمين عام المجلس القومي للأمومة والطفولة، وأعضاء اللجنة التوجيهية.

وأشار الوزير إلى أنه على ثقة أنها ستكون اضافة عظيمة للمساهمة في دعم أواصر التعاون مع المجلس كشريك رئيسي وهام.

ووجه الوزير حديثه للحضور قائلاً: "يسعدني لقائكم اليوم في الاجتماع الرابع للجنة التوجيهية للخطة الوطنية لمكافحة أسوأ اشكال عمل الأطفال ودعم الاسرة في مصر 2018 -2025، وهو اجتماعي الاول معكم منذ توليتي الحقيبة الوزارية.

وتابع: "سعدت كثيرا بمعرفتي بما تم إنجازه حتى الآن من خلال  متابعتي للأنشطة التنفيذية للخطة الوطنية والتي تعد خارطة طريق للقضاء ظاهرة عمل الأطفال في مصر من خلال تضافر الجهات الوطنية المعنية بقضايا حماية الطفل والمنظمات ذات الصلة".

وأكد أن الخطة تهدف إلى الإسهام الفعال في القضاء علي عمل الأطفال بكافة أشكاله بحلول عام 2025، مع التأكيد علي توفير الحماية الاجتماعية الشاملة للأطفال المستهدفين وأسرهم وذلك في اطار تنفيذ الهدف 8.7 من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وكذلك استراتيجية  مصر للتنمية المستدامة رؤية 2030".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة