وزارة الداخلية
وزارة الداخلية


ضبط 480 طن سلع ومواد خام لإنتاج المكملات الغذائية فاسدة| فيديو 

أحمد عبدالوهاب

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022 - 06:45 م

حققت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، العديد من النتائج الإيجابية، من خلال الحملات المكثفة، التي شنتها بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن، وقطاع الأمن العام، للتصدي لمختلف الجرائم التموينية، ومحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق وخاصةً السلع الغذائية، عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع والمضاربة بالأسعار بقصد رفعها، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتكثيف جهود الحملات التموينية.

أسفرت الجهود تحت إشراف اللواء محمد فتح الله مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين والتجارة، عن ضبط 162 طن دقيق بلدي مدعم، قبل بيعه بالسوق السوداء، بهدف تحقيق مكاسب مادية كبرة بطريقة غير مشروعة، و37 طن دقيق أبيض.

وتمكنت الحملات بإشراف اللواء محمد رجائي وكيل الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، من ضبط 107 أطنان أرز أبيض حجبها التجار لبيعها بأزيد من السعر الرسمي في السوق السوداء، و15 طن سكر حر، داخل أحد المخازن، لبيعها بالسوق السوداء.

ونجحت الحملات في ضبط 17 طن أسمدة زراعية حجبها صاحب مخزن عن التداول لرفع أسعارها، و20 طن أعلاف حيوانية أخفاها صاحب مخزن عن التداول بالأسواق، و10 أطنان أسمنت.

وعلى صعيد ضبط السلع منتهية الصلاحية، أسفرت الجهود عن ضبط 27 طن مخللات وملح طعام مجهول المصدر وغير صالح للاستهلاك الآدمي، وتسبب خطرًا على الصحة، بحوزة صاحب معمل بالمنوفية، وضبط أكثر من 27 طن لحوم ودواجن ومصنعاتها وأسماك، غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وضبط أكثر من 46 طن تمور غير صالحة.

ونجحت الحملات في ضبط 18 طن مواد خام لإنتاج المكملات الغذائية غير مطابقة للمواصفات القياسية، تمثل خطرًا على الصحة العامة. 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة