صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


لأنواع البشرة المختلفة.. أفضل 5 منظفات الوجه يجب ألا تتجاهلها

سارة شعبان

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022 - 09:58 م

 

يتضمن أي روتين أساسي للعناية بالبشرة تنظيف الوجه كخطوة أولى، وعندما يتخلص وجهك من الشوائب ، ستعمل منتجات العناية بالبشرة بشكل فعال.


مع وضع ذلك في الاعتبار ، من المهم معرفة نوع المنظف الذي يناسبك بشكل أفضل ، حيث لا يعمل كل منظف للوجه بشكل أفضل على الجميع نظرًا لأنه يهدف إلى معالجة أنواع معينة من البشرة، وذلك حسب ما ذكره موقع "newsbytesap".


منظفات رغوية

كما يوحي الاسم ، فإن منظفات الرغوة تهدف إلى تنظيف الشوائب باستخدام الرغوة، وتخلق غسولات الوجه هذه رغوة غنية تزيل في النهاية الزيوت والأوساخ الزائدة من وجهك.


يمكن للأشخاص ذوي البشرة الدهنية تجربة المنظف الرغوي. ومع ذلك ، تأكد من ترطيب بشرتك جيدًا بعد استخدامه لأنه يميل إلى تجريد بشرتك من الزيوت العطرية.


منظفات جل

منظفات الجل شفافة ومصممة لتنظيف بشرتك بعمق، وأنها في الغالب مصنوعة للبشرة الدهنية والحساسة وهي رائعة في تنظيف وجهك بفعالية دون أن تكون قاسية جدًا.

تتمتع هذه المنظفات بخصائص مطهرة وتقشير ، لذا فهي تعمل جيدًا في إزالة انسداد المسام والتخلص من الزيوت الزائدة والسيطرة على حب الشباب، ويمكن استخدامها بسهولة مرتين في اليوم.

منظفات الطين

مدعوم بقدرة امتصاص مذهلة ، فإن المنظفات الطينية تزيل الزيوت والسموم الزائدة من مسامك، وأنها مثالية للبشرة الدهنية والمختلطة وهي مناسبة بنفس القدر للبشرة الحساسة لأنها عادة لا تحتوي على مقشر أو أحماض قاسية، وأنها مفيدة للغاية لإزالة انسداد المسام وإبعاد حب الشباب، ويجب استخدام منظفات الطين فقط في الصيف .

المنظفات الزيتية

من المعروف أن المنظفات التي تحتوي على الزيت تنظف جيدًا دون تجفيف بشرتك، وينظفون المسام المسدودة بلطف ، بما في ذلك المكياج المقاوم للماء.

وأولئك الذين لديهم بشرة دهنية أو مختلطة يجب ألا يخجلوا من المنظف الزيتي لأنه فعال للغاية ومناسب لجميع أنواع البشرة، ومن المفترض أن يتبع هذه المنظفات غسول وجهك المعتاد للتنظيف الكامل.

منظفات كريم


غسول أو منظفات كريمية مخصصة للتنظيف العميق أثناء ترطيب البشرة، حيث يتخلصون من الأوساخ والزيوت الزائدة أثناء ترطيب بشرتك وتهدئتها ، وهذا هو السبب في أنها الأنسب للبشرة الجافة.


يمكنك أيضًا استخدامها لإزالة المكياج لأن قوامها أكثر سمكًا، ويمكن لجميع أنواع البشرة استخدامها عادة ، خاصة في فصل الشتاء.
اقرأ أيضا:دراسة تكشف عن تطور شريان جديد في ذراع البشر 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة