نبيل أبو ردينة
نبيل أبو ردينة


الرئاسة الفلسطينية: حرب إسرائيل على شعبنا تستهدف القدس والقرار الوطني المستقل

أحمد نزيه

الخميس، 08 ديسمبر 2022 - 12:00 م

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي، تحاول إشعال المنطقة من خلال مواصلة جرائمها ضد الشعب الفلسطيني، التي كان آخرها اغتيال أربعة شبان في جنين ورام الله، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وحمل أبو ردينة، حكومة الاحتلال، مسؤولية التصعيد الخطير المتواصل بحق أبناء الشعب الفلسطيني، الذي يدفع بالمنطقة نحو مزيد من التوتر وتفجر الأوضاع، مشيرًا إلى أن حكومة الاحتلال تواصل ضرب قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي بعرض الحائط، من خلال استمرارها بمسلسل القتل اليومي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، والتوسع الاستيطاني، الذي يعتبر بجميع أشكاله غير قانوني ولا شرعية له على الأرض الفلسطينية.

وقال أبو ردينة: "إن هذه الجرائم تؤكد تجاهل إسرائيل ورفضها لجميع الالتزامات والتعهدات الدولية"، مشددًا على أن "هذه السياسة التصعيدية بحق شعبنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية لن تجلب الأمن والاستقرار لأحد، بل ستدفع بالأمور نحو الانفجار الذي لا يمكن لاحد تحمل نتائجه الخطيرة".

اقرأ أيضًا: استشهاد 3 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في جنين

وطالب الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، الإدارة الأمريكية بالتوقف عن صمتها تجاه هذه الجرائم الإسرائيلية، وتحويل أقوالها إلى أفعال، لأن غير ذلك يعني استمرار هذه الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.

وشدد على أن القيادة الفلسطينية برفضها وإفشالها صفقة القرن جعلت حكومة الاحتلال وبدعم أمريكي تستهدف من خلال حربها اليومية على الشعب الفلسطيني، القدس بمقدساتها، والقرار الوطني المستقل، الأمر الذي يرفضه الشعب الفلسطيني ولن يسمح به.

وأكد أن القيادة ستتخذ كل ما يلزم لحماية شعبها وحقوقه الوطنية الثابتة، وأن الشعب الفلسطيني سيبقى صامدًا ثابتًا فوق أرضه مهما كانت التحديات والجرائم التي يرتكبها الاحتلال يوميا بحق أرضه ومقدساته.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة