صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


بعد وفاة تلميذة.. مدير تعليم أسيوط يصدر قرارًا بمنع العقاب البدني والنفسي للطلاب

فاتن زكريا

الخميس، 08 ديسمبر 2022 - 01:37 م

بعد واقعة وفاة طالبة الصف الخامس الابتدائي، بمدرسة عبد الله النديم الابتدائية، بحي غرب محافظة أسيوط، علي يد معلمها الذي قام بضربها حاي لفظت انفاسها اخل المدرسة أثناء اليوم الدراسي.. اصدر عبد العزيز حسن ،مدير المديرية التعليمية بمحافظة اسيوط ، خطابا عاجلا لجميع الادارات التعليمية بالمحافظة ، يلزم مديري الإدارات التعليمية بالتنبيه المشدد على جميع مديري المدارس وجميع العاملين بها بمنع العقاب النفسي والبدنى للطلاب والالتزام بجميع القرارات الوزارية والكتب الدورية والتعليمات الصادرة في هذا الشأن والتوقيع عليه بالعلم من قبل جميع العاملين بالمدارس ، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية.
وكانت قد شهدت محافظة أسيوط،  الثلاثاء الماضي واقعة وفاة طالبة بالصف الخامس الابتدائي، بمدرسة عبدالله النديم الابتدائية المشتركة بأسيوط، بحي غرب أسيوط، داخل المدرسة أثناء اليوم الدراسي.
واتهم سيد صلاح، والد الطالبة ريناد، التي لفظت أنفاسها الأخيرة داخل المدرسة بأسيوط؛ أحد المعلمين بالمدرسة بالتسبب في وفاتها، نظرا لتعديه عليها بالضرب باستمرار، موضحًا أنه حرر محضرا رسميا اتهم فيه المعلم بالتسبب في وفاة نجلته.
وأوضح والد الضحية،في تصريحات صحفية له ، أن جهات التحقيق قررت حبس المعلم المتهم بالتعدي على ابنته بالضرب المبرح حتى الموت 4 أيام على ذمة التحقيقات، بالإضافة إلى التحقيق مع مديرة المدرسة حول الواقعة.
وأشار إلى أن جثة ابنته ما زالت داخل مشرحة مستشفى أسيوط العام تحت تصرف النيابة العامة، وأنهم ما زالوا ينتظرون الطبيب الشرعي لتشريح الجثة، وتوضيح سبب الوفاة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة