النمذجة الجزيئية
النمذجة الجزيئية


انطلاق المؤتمر الدولي الرابع للأطياف والنمذجة الجزيئية 18 ديسمبر

رحاب أسامة

الخميس، 08 ديسمبر 2022 - 04:36 م

تنطلق فعاليات المؤتمر الدولى الرابع للأطياف والنمذجة الجزيئية لهذا العام في الفترة من 18-20 ديسمبر 2022 عن طريق المزج بين حضور الباحثين وايضا عبر منصة الكترونيه باستخدام تطبيق الزووم للمشاركة عن بعد.


ويشترك في تنظيم هذا المؤتمر مجموعة من الباحثين المصريين والأجانب علي رأسهم د. أسامه عثمان رئيس قسم الطيف السابق بالمركز القومي للبحوث، د. حنان الحايس من كلية البنات جامعه عين شمس وعضو اللجنة الوطنية لعلم البلورات ود.عمرو عبد الغني رئيس اللجنة الوطنية للفيزياء و د. محمد سليم  عبد العال ود. عبد العزيز محمود من المركز القومي للبحوث و د. وليد توفيق من المعهد القومي لليزر بجامعه القاهرة وكذلك د. احمد رفعت من المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبية وتطبيقاتها في الشرق الأوسط ،بالإضافة إلي د. هند عزت رئيس وحدة النانو تكنولوجي بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.


وأشار الدكتور مدحت إبراهيم رئيس المؤتمر، إلى بأنه قد بلغت عدد البحوث المشاركة بالمؤتمر 135 بحثا تتضمن عرضا وافيا لأحدث المستجدات والتطبيقات الحديثة في مجال الاطياف الذرية و الجزيئية والنمذجة الجزيئية.

وتأتي من أهم محاور المؤتمر، عرض تقنيات مبتكره لتوضيح  كيفيه استخدام الطرق الطيفية الحديثة الذرية والجزيئية بالإضافة الي الاطياف الفلكية التي يمكن من خلالها معرفة اسرار المادة والكون علي السواء.


وصرح رئيس المؤتمر: بأن المؤتمر  يشارك فيه هذا العام عدد من الباحثين من  روسيا و ايطاليا وأمريكا وألمانيا وكوريا الجنوبية والصين والبرازيل والسعودية واليمن و الجزائر و العراق  بالإضافة الي باحثين من مختلف الجامعات ومراكز الأبحاث المصرية.

كما تشارك جمعيات خيرية تهتم بدور العلم في خدمه المجتمع وتكامل دور المجتمع المدني مع المؤسسات العلمية لتحقيق مجتمع المعرفة كهدف اصيل من أهداف التنمية المستدامة، ويتم إقامه ورش عمل عن تطبيقات النمذجة الجزيئية في مجال علوم المواد مع التركيز علي المواد الذكية وتطبيقاتها كمستشعرات وعن دور العلم في خدمه المجتمع لعرض تطبيقات الأطياف و النمذجة الجزيئية من خلال عروض مبسطة يتم طرحها في قناه الساينس كافيه، وسيكون التركيز هذا العام على كيفية المزج بين التقنيات الطيفية وتقنيات الميكروسكوب بحيث يكون هناك امكانيه لتطبيق التقنيات الطيفية الحديثة المزودة بالميكروسكوب في المجالات الحيوية والطبية باستخدام هذه التقنيات المتطورة. 


اقرأ أيضا | «عميد البحوث الفيزيقية يوضح كيفية إنقاذ الأيقونات القبطية بنمذجة الجزيئات»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة