صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


لماذا ينصح الأطباء مصابي جدري القرود بهذا الأمر؟

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 09 ديسمبر 2022 - 12:56 م

لا يزال الحديث عن جدري القرود في تزايد لكونه مرض نادر، كانت بدايته مع إصابته للقوارض مثل الفئران أو الرئيسيات غير البشرية مثل القرود، قبل إصابته للبشر وظهوره في غرب ووسط إفريقيا.

 

يهدف علاج معظم المصابين بجدري القرود إلى تخفيف الأعراض، وتشمل سبل الرعاية تناوُل كمية كافية من السوائل والسيطرة على الألم، بحسب موقع CDC.


ولا يوجد علاج معتمد معين لجدري القرود، لكن قد يعالج الأطباء حالات جدري القرود ببعض الأدوية المضادة للفيروسات المستخدمة لعلاج الجدري، مثل تيكوفورمات  أو برينسيدوفوفير.

 

اقرأ أيضًا| لا ينتقل بسهولة.. الصحة تحدد طرق الإصابة بجدري القرود وفترة حضانة المرض

 

وبالنسبة للأشخاص الذين من غير المحتمل أن يستجيبوا للقاح، قد يقدم لهم الأطباء الجلوبولين المناعي الذي يحتوي على أجسام مضادة من أشخاص حاصلين على لقاح الجدري.

 

وعلاج جدري القرود باستخدام تيكوفورمات مخصص للأشخاص الذين يعانون من مرض شديد أو أولئك المعرضين لخطر الإصابة بمرض شديد، ويمكن له تقليل كمية الفيروس في الجسم.

 

وأظهرت الأبحاث التي ركزت على سلامة الأشخاص الأصحاء غير المصابين بعدوى فيروس جدري القرود أن العقار آمن، وهناك دراسات حالية تبحث فيه كعلاج لجدري القرود لدى البشر.

 

بالإضافة إلى ذلك، أظهرت الدراسات السابقة التي شملت مجموعة متنوعة من الأنواع الحيوانية أن هذا الدواء يمكن أن يكون علاجًا فعالًا لفيروسات الأورثوبوكس (مثل جدرى القرود) في الحيوانات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة