حزب المؤتمر
حزب المؤتمر


«المؤتمر» يشارك في ندوة «قضايا التعليم» بحزب الحرية

نسرين العسال

الجمعة، 09 ديسمبر 2022 - 02:43 م

شارك الدكتور احمد شريف مساعد رئيس حزب المؤتمر في الندوة التي عقدتها الامانة العامة لحزب الحرية المصري والتي حملت عنوان (الحوار الوطني المجتمعي عن قضايا التعليم) والتي نظمتها أمانة المرأة بحزب الحرية برئاسة النائبة د.جيهان البيومى عضو مجلس النواب وأمين المرأة المركزية لحزب الحرية المصري وبحضور الدكتور جمال العربي وزير التربية والتعليم الأسبق. 

المؤتمر: مشاركة الرئيس في «القمة العربية الصينية» تعكس أهمية دور مصر

وخلال كلمته بالندوة، أكد د.أحمد شريف، أن التعليم هو السبيل إلى التنمية الذاتية وهو طريق المستقبل للمجتمعات، فهو الذي يطلق العنان لشتى الفرص ويحدّ من أوجه اللامساواة، وهو حجر الأساس الذي تقوم عليه المجتمعات المستنيرة والمتسامِحة والمحرك الرئيسي للتنمية المستدامة.

وأضاف مساعد رئيس حزب المؤتمر، أنه من الضروري تدريس مادة الدين ومادة الأخلاق كمواد أساسية تضاف للمجموع بدايةً من مرحلة التعليم الأساسي الأولي، كما اقترح أن توضع مادة جديدة تتحدث عن السياحة وأخلاق وآداب التعامل مع السائحين ضمن المواد التي تدرس للمرحلة الابتدائية والإعدادية لما في ذلك من أهمية قصوى، حيث تمثل السياحة أحد أهم مصادر الدخل القومي المصري.

وأضاف  أن أحد الأوليات لإصلاح منظومة التعليم هي الاهتمام بتأهيل وتدريب وتثقيف المعلم وتحسين سبل الحياة لديه فهو الركيزة الأولي للعملية التعليمية وبدونه لن نستطيع النهوض بمنظومة التعليم 

وفي نهاية كلمته دعا د.أحمد شريف جميع الطلبة إلي الاهتمام بالعلم والمعرفة مؤكدًا أنه بالعلم تنمو المجتمعات وتنهض..

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة