صورة من القمة
صورة من القمة


فرنسا: وضع الغاز في أوروبا سيكون أسوأ بكثير خلال الشتاء المقبل

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 09 ديسمبر 2022 - 03:24 م

قالت رئيسة هيئة تنظيم الطاقة الفرنسية إيمانويل وارجون، إن إمدادات الغاز إلى الاتحاد الأوروبي ستظل محدودة في السنوات المقبلة، مع توقع أن يكون وضع الطاقة أكثر صعوبة في شتاء 2023-2024.

وأضافت وارجون لإذاعة "أوروبا 1"، "ما نعرفه هو أن وضع إمدادات الغاز إلى أوروبا الشتاء المقبل سيكون أكثر صعوبة من هذا الشتاء".

وتابعت: "على الرغم من أن فرنسا لا تستهلك الكثير من الغاز، فإن أوروبا تستهلك الكثير. نحن نستخدم الغاز لتدفئة المنازل ولصناعتنا"، ورجحت وارجون أن التوترات بشأن إمدادات الغاز ستستمر.

ولكن في الوقت نفسه، أشارت المسؤولة الفرنسية إلى أن فرنسا ستتعامل مع إمدادات الغاز المحدودة هذا الشتاء، لكن يجب أن تستعد بعناية لموسم التدفئة 2023-2024.

وتواجه الدول الغربية وحلفاؤها أزمة طاقة هائلة ويكافحون لملء احتياطياتهم من الغاز في أعقاب فرض عقوبات على روسيا على خلفية العملية العسكرية في أوكرانيا في 24 فبرايرالماضي.

ورد الغرب بفرض عقوبات شاملة على روسيا، مع تعهد الاتحاد الأوروبي بإنهاء اعتماده على إمدادات الطاقة الروسية، والذي أدى لارتفاع أسعار الطاقة في جميع أنحاء العالم.

وفي أكتوبر الماضي، اقترحت المفوضية الأوروبية حزمة جديدة من الإجراءات لمحاربة ارتفاع أسعار الطاقة، تشمل الشراء المشترك الإلزامي لـ 13.5 مليار متر مكعب من الغاز بهدف ملء مرافق التخزين في الاتحاد الأوروبي بحلول شتاء 2023-2024.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة