مركز خدمات مصر بأسوان
مركز خدمات مصر بأسوان


يطبق منظومة الشباك الواحد.. معلومات هامة عن مركز خدمات مصر بأسوان

محمد علي

الجمعة، 09 ديسمبر 2022 - 05:28 م

تشهد محافظة أسوان خلال الفترة الحالية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي سلسلة من النجاحات والإنجازات في كافة قطاعات العمل العام، حيث تحرص الدولة المصرية على تطوير أداء الخدمات الحكومية، وتبسيط إجراءات الحصول عليها، لتحقيق الشفافية والنزاهة في الجهاز الحكومي، وتقديم خدمة أفضل وأسرع للمواطن المصري.

يأتي ذلك تحقيقًا لأهداف إستراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" ، وفى هذا الإطار نستعرض أحد أبرز الإنجازات التي تتجسد في افتتاح مركز خدمات مصر بأسوان..

اقرأ أيضا| التخطيط: نحرص على تطوير أداء الخدمات الحكومية لتحقيق الشفافية والنزاهة

مركز خدمات مصر...

يقدم مركز الخدمات الحكومية النموذجي المتكامل بمحافظة أسوان (خدمات مصر) الخدمات الحكومية من خلال تطبيق منظومة الشباك، الواحد سواء لطالبي الخدمات من المواطنين أو للمستثمرين ورجال الأعمال والأجانب.

المساحة ..
 يشار إلى أن المركز تم إقامته على مساحة 4 آلاف متر مربع، وتم انشاءه على أحدث المعايير العالمية، بالتعاون مع شركة إدارة المنشآت المالية (اى فاينانس) لإدارة المركز لما لها من خبرات واسعة في هذا المجال.

الموافقات...

يتم الحصول على جميع موافقات الجهات والوزارات مرة واحدة بهدف تسهيل الإجراءات وخفض الجهد والوقت والرسوم المقررة.

الخدمات..

المركز يقدم العديد من الخدمات مثل خدمات المرور والأحوال المدنية والجوازات، بالإضافة إلى خدمات التوثيق والشهر العقاري والسجل التجاري وخدمات الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

أهدافة..

وتشمل أهداف المركز عدة أبعاد هي: البعد الخدمي، من خلال ضمان استدامة تقديم الخدمات الحكومية للمواطن، والتيسير على المواطنين في كافة الخدمات المقدمة وتقليل زمن الحصول على الخدمة، ورفع نسبة الرضاء بين المواطنين، والمساهمة في تقليل التكدس بالمكاتب الحكومية.

كما يتضمن البعد الاقتصادي، تحقيق سياسة الشمول المالي عن طريق وسائل الدفع الإلكتروني، واستدامة عمل المشروع بدون أعباء إضافية بموازنة الدولة، وتوفير النفقات الخاصة بانتقالات المواطنين بين الجهات المقدمة للخدمات مما يعود بالنفع على كل من المواطن والدولة. ويشمل البعد الفني، تطوير وتطويع أدوات التحول الرقمي لتقليل زمن تقديم الخدمة.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة