صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إنتاج غواصات نووية جديدة تابعة للبحرية الأمريكية

وائل نبيل

السبت، 10 ديسمبر 2022 - 10:09 ص

اشتركت شركتا Austal USA و General Dynamics Electric Boat (GDEB)  في أعمال الإنتاج، لدعم أسطول الغواصات التي تعمل بالطاقة النووية من طراز فيرجينيا التابعة للبحرية الأمريكية، والمستقبلية من طراز كولومبيا في موبايل، ألاباما.

وكجزء من التعاون، ستقوم أوستال بتطوير ودمج وحدات سطح السفينة الإلكترونية وأنظمة القيادة والتحكم لكل من فئتي الغواصات.

هذا ويجري العمل على المكونات تحت السطحية في منشأة أوستال في موبايل، ألاباما، وستتلقى الغواصات وحداتها الخاصة بحلول يناير 2023، وفي الوقت نفسه ، ستواصل GDEB دعم تطوير مهارات القوى العاملة المرتبطة بالبرنامج.

ومنذ أبريل، تجري الشركة مبادرات خاصة بالموظفين، بما في ذلك التدريب أثناء العمل، والشهادات، واختيار الوظيفة الإشرافية، لتلبية متطلبات ضمان الجودة للإنتاج.

ووفقًا لأوستال، فإن تكامل أنظمة سطح السفينة سيمكن من الانتقال السريع إلى مرحلة التصنيع الكاملة لغواصات فيرجينيا وكولومبيا بحلول عام 2026.

وقال رئيس شركة Austal USA Rusty Murdaugh: "تمثل هذه الشراكة الموهبة الموجودة عبر القاعدة الصناعية لبناء السفن وكيف يمكن تحسينها لدعم الإنتاجية التي تتطلبها البحرية الأمريكية والأمة الأمريكية".

وأضاف: "فريقنا من بناة السفن متحمسون لدعم هذه العلاقة طويلة الأمد مع GDEB حيث نواصل استكشاف المزيد من الفرص لتعظيم القدرة الإنتاجية أثناء الإنتاج المتزامن للغواصات."

وهذا العام، وقعت البحرية الأمريكية و GDEB على تعديل عقد قيمته 532.9 مليون دولار لتوفير الأبحاث ودعم ساحة الرصاص وخدمات التصميم لغواصات من طراز فرجينيا.

وفي الوقت نفسه، تلقت فئة كولومبيا القادمة أجزاء وقدرات مختلفة لإكمال بنائها، بما في ذلك محركات الدفع والمولدات وهياكل دعم المحامل.

وفي فبراير، مارست البحرية الأمريكية خيار عقد بقيمة مليار دولار لمواصلة دعم مكونات المفاعل النووي لغواصات فيرجينيا وكولومبيا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة