الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض
الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض


نقيب التمريض لـ راسبي امتحان القدرات: «بلاش نضيع وقت ولدينا حلول بديلة»

مصطفى أحمد

السبت، 10 ديسمبر 2022 - 10:35 م

كشفت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، التفاصيل النهائية بشأن استغاثة طلاب معهد التمريض والمعاهد الفنية الصحية التابعة لـ وزارة التعليم العالي، بسبب الرسوب فى الاختبارات، ولم يلتحقوا بكلية التمريض، رغم تفوقهم فى الدراسة، وصعوبة امتحان قدرات كلية .

وقالت نقيب التمريض، خلال تصريحات تليفزونية، إن الموضوع عرض على وزير التعليم العالي، ولكن من الممكن أن نقول لـ الشباب :" بلاش نضيع وقت، ولدينا حلول بديلة".

ولفتت إلى أنها تطالب الشباب بـ الالتحاق بالتقني فى العام المقبل، وأنه بنسبة كبيرة يصبح الوضع على ما هو عليه، ولن يكون هناك قرار جديد، لآن العام الدراسي، بدء منذ فترة و الآن نحن فى النصف الأول من الترم الأول.

 وأوضحت أن اختبار القدرات كان لاختيار العدد المطلوب فى كل كلية و معهد، معلقة :" حتى لو كان هناك مكان، كان هيكون فى تحرك مش الترم الأول يمر كده".

وتابعت :" رأي الشخصي، أن هذا الموضوع انتهي، ولا يوجد أى مكان فارغ، و هناك أعداد كبيرة هذا العام، ولذلك نطالب من رسب بعدم تضيع الوقت".

وأشارت إلى أن هناك أكثر من 100 ألف طالب مقدم على مهنة التمريض فى عام واحد، وهذا أمر إيجابي، ولكن فى نفس الوقت نحتاج لـ تعليم جديد لـ الطلاب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة