قياس جودة الهواء
قياس جودة الهواء


«البيئة»: نقيس جودة الهواء بأكبر شبكة في الشرق الأوسط

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 11 ديسمبر 2022 - 06:12 م

قال الدكتور مصطفى مراد، رئيس قطاع نوعية البيئة بوزارة البيئة، إن منظومة الإنذار المبكر مستمرة معنا منذ 15 سنة ونستكشف بها حالة جودة الهواء وما يؤثر عليه، مشيرًا إلى أن جميع الأنشطة البشرية التي تكون سببًا في الملوثات من خلال الحرق المكشوف للمخلفات للقطاع الصناعي، تعمل على خفض جودة الهواء على مستوى القاهرة الكبرى.
 
وأضاف مراد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع على قناة "dmc" الفضائية، اليوم الأحد، أنه بدءًا من يوم الجمعة الماضي حتى اليوم كانت حركة الرياح الأفقية منخفضة في سرعتها ولا يسمح لحركة الهواء بشكل أفقي أو رأسي وممكن أن يتكرر على مدار السنة حوالي 15 أو 20 مرة.
 
وأشار رئيس قطاع نوعية البيئة بوزارة البيئة، إلى أنه يتم قياس التلوث بأكبر شبكة على منطقة الشرق الأوسط، موضحا أن لدينا 120 محطة لرصد تلوث الهواء، ويتم تحليل بيان الرصد وهل متوافقة مع المعيار أم غير متوافقة ويتم وضع بيان التحذير على ذلك.
 
وتابع الدكتور مصطفى مراد: نحذر جميع الفئات العمرية التي تتأثر بدرجة الملوثات وخاصة الفئة العمرية الكبيرة وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية، ويتم تقديم الشكاوى إذا رصدنا تلوث من مصنع ما أو أي مصدر ويتم اتخاذ إجراءات من وزارة البيئة.

اقرأ أيضا:«البيئة»: خريطة استثمارية لرصد الفرص المتاحة في تحويل المخلفات إلى طاقة| فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة