الدكتور عبد الحكيم محمود
الدكتور عبد الحكيم محمود


وزير الزراعة ينعى وفاة رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية

محرم الجهيني

الإثنين، 12 ديسمبر 2022 - 09:47 ص

نعى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي،  الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية ورئيس المفوضية الإقليمية للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية WOAH بإقليم الشرق الأوسط والذي وافته المنية اليوم.

وأكد القصير أن الفقيد كان نموذجا ومثلا يحتذى به في العمل والإخلاص والأخلاق.

جدير بالذكر أن د.عبد الحكيم محمود تولى رئاسة الهيئة العامة للخدمات البيطرية عام 2018 حيث شغل منصب نائب رئيس المنظمة العالمية للصحة الحيوانية عقب إنتخابه فى مايو من العام الحالي 2021 .

اقرا ايضا :تحصين 4 ملايين رأس ماشية ضد الحمي القلاعية والوادي المتصدع

كما يعد الدكتور عبد الحكيم الرئيس الثانى عشر فى ترتيب قائمة الرؤساء الذين تعاقبوا على رئاسة الهيئة منذ إنشائها عام 1984 .

تخرج الراحل من كلية الطب البيطرى جامعة القاهرة عام 1985 وحصل على رسالة الماجستير عام 1992 وحصل على رسالة الدكتوراة بالجامعة عام 1997 .

كما إلتحق بالعمل بالمعمل المركزى للرقابة على المستحضرات الحيوية البيطرية ورقى فى عام 2008 , إلى درجة رئيس بحوث للمعمل المركزى للرقابة على المستحضرات الحيوية البيطرية وظل يشغل الوظيفة لمدة عام ثم مستشارا المنظمة الدولية للأغذية والزراعة " الفاو " من عام 2009 إلى عام 2013 ثم عاد أواخر 2013 لعمله الأول فى المعمل المركزى للرقابة على المستحضرات الطبية الحيوية البيطرية ليشغل منصب مديرا للمعمل حتى إختياره لرئاسة الهيئة إلى أن وافته المنية صباح اليوم الإثنين 12 ديسمبر الجاري

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة