مسابقة أوائل الطلبة
مسابقة أوائل الطلبة


مستقبل وطن يطلق الموسم الثاني من مسابقة أوائل الطلبة بالأقصر

محسن جود

الإثنين، 12 ديسمبر 2022 - 12:43 م

أطلقت أمانة حزب مستقبل وطن بمحافظة الأقصر، مسابقة أوائل الطلبة، في موسمها الثاني، للمراحل التعليمية الثلاث الابتدائي والإعدادي والثانوي بمدارس المحافظة، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالأقصر، بإشراف ومتابعة الدكتور محمد العماري، أمين عام الحزب بالمحافظة، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، والنائبة أماني الشعولي، أمين المرأة بالحزب، أمين سر لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، والنائب وائل الأمير أمين مساعد الحزب بالمحافظة وعضو مجلس الشيوخ وأمناء الأمانات والمراكز.

جاء ذلك تحت رعاية المستشار عبد الوهاب عبدالرازق، رئيس الحزب، والمهندس أشرف رشاد الشريف، النائب الأول لرئيس الحزب، وزعيم الأغلبية بالبرلمان.  

اقرأ أيضا| مستقبل وطن بقنا: نعمل على تشجيع الاستثمار وإنشاء المشروعات الجديدة بالمحافظة

وأوضح الدكتور محمد العماري، أن المسابقة بدأت بعقد مسابقات بين طلاب وطالبات المدارس في مختلف المراحل التعليمية، حيث تتم على 4 مراحل الأولى منها على مستوى المجالس القروية، ثم المراكز، والمرحلة الثالثة على مستوى المحافظة، في كل مرحلة تعليمية ثم المرحلة الأخيرة على مستوى الجمهورية، حيث ستمثل مدرسة وحيدة المحافظة بالمراحل الثلاث.  

من جانبه، أكد الدكتور عبداللطيف عمران، أمين أمانة التعليم بالحزب بالأقصر أن الموسم الثاني من المسابقة انطلق في كافة مراكز ومدن الأقصر تحت إشراف مديري الادارات التعليمية.  

يشار إلى أن فاعليات مسابقة اوائل الطلبة في مركز أرمنت تشهد تصفيات في مدراس المرحلة الإعدادية لمجلس قروي السلام بين كل من مدرسة البقالة للتعليم الأساسي.  مدرسة الصف. مدرسة الحاجر الشرقي تعليم أساسي، مدرسة حاجر أرمنت الحيط الغربي حيث أسفرت المنافسات عن فوز مدرسة الحاجر الشرقي للتعليم الأساسي، وفي مسابقة أوائل الطلاب بمركز القرنة أقيمت المسابقة بين مدارس الإقالته والبعيرات  
أما في مركز الأقصر ومدينة البياضية فأقيمت المسابقة بمنافسات المدارس المشاركة التابعة لمجلس قروى الحبيل "مرحلة ابتدائية" وهي مدرسة على بن أبى طالب ومدرسة معاذ بن جبل ومدرسة محمد خير  ومدرسة البدادرة للتعليم الأساسي.  

وفي بندر الأقصر، شهدت المنافسات بين المرحلة الابتدائية في 7 مدارس في القطاع الثاني وانسحبت منهم مدرسة أبو الجود الابتدائية فيما تتواصل المنافسة بين مدارس وادي الملكات والحرية والشيخ أبو العلا وأم النور والشهيد محمد حجاج ونجع الخطباء وفي القطاع الاول فازت مدرسة أبو الحجاج بعد منافسة شرسة من القطاع الأول، أما في مدينة الزينية، فأقيمت المسابقة ين مدرستي الشعراوي الابتدائية ومدرسة جاد الكريم الابتدائية 
 وفي مركز ومدينة اسنا اسفرت منافسات المرحلة الاولي عن فوز مدرسة المطاعنة الإبتدائية بالمركز الأول بمجلس قروى اصفون وفوز مدرسة الكيمان الإبتدائية المشتركة بالمركز الأول بمجلس قروى الكيمان جنوبا وفوز مدرسة الغريرة الابتدائية المشتركة بالمركز الأول بمجلس قروى الكيمان شمالا 
وتتواصل فاعليات المسابقة في مختلف مدن ومراكز الأقصر في القطاعات التعليمية السبعة في ظل منافسة شرسة بين كافة المدارس المشاركة في المسابقة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة