صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«ثقافة الشيوخ» تناقش التناغم بين الخطابين الاعلامى والثقافى فى مواجهة الأزمات

خالد العوامي- حسام صدقة

الإثنين، 12 ديسمبر 2022 - 07:31 م

ناقشت لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ  برئاسة الدكتور محمود مسلم  الاقتراح المقدم من النائب طارق نصير حول "أهمية التناغم بين الخطابين الاعلامى والثقافى فى مواجهة الأزمات".

واقترح الدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة تشكيل اليو للإعلام والثقافة تضم كافة الجهات المعنية بنشر الوعي الاعلامي والثقافس في مواجخة الازمات من خلال تشكيل لجنة وزاية تتبع رىاسة الوزراء تضم 7 جهات ووزارات منها  وزارات التربية والتعليم والشباب والأوقاف والثقافة والجهات الاعلام  والازهر والكنيسة  تحت مظلة واحدة  بمسمى المجموعة الثقافية تابعة لمجلس الوزراء على غرار المجموعة الاقتصادية.

 وتابع عزمي مؤكدا انه من الضروري وجود آلية تنظم بين الجهات والوزارات أهمها الإعلام والثقافة لتوصيل الرسالة الثقافية وتكوين برنامج تعاون مشترك وخطط طويلة وقصيرة المدى بين الإعلام والثقافة ؛ مشددا على انه  لا انفصام ولا انعزال بين الإعلام والثقافة وان الجميع في مركب واحدة. 

 وقال صالح الصالحي وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إن  المجلس مستقل لا يتبع مجلس الوزراء ودوره تنظيم الإعلام ومنح التراخيص والعمل على وجود إعلام قوي وتنموي  والمجلس لا يتدخل في المحتوى الإعلامي.

وأكد على اهمية التناغم والتعاون بين الاعلام والثقافة بمواجهة الازمات والتحديات ومنها محاولة تغير عاداتنا وتقاليدنا وخاصة النشئ والاطفال.

موضحا أنه لابد أن يكون هناك مواجهة لما يحاك من خلال تقديم محتوى ثقافي لنشر الوعي يمثل ضرورة، مشيرا إلى أنه في ظل تفاقم الأزمات على كافة المستويات وبروز ما يعرف بإعلام الأزمات في عصر إعلام بلا حدود وأعلام الانترنت ومواجهة الأفكار المتطرفة والإرهابية.

إقرأ أيضاً| «زراعة الشيوخ» توصى بتوفير مليون طن أعلاف دواجن شهريا و الرقابة على توزيعها

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة