صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«شادية» تغني في تليفزيون اليابان

أحمد صبحي

الإثنين، 12 ديسمبر 2022 - 08:46 م

بعد أن نجحت الفنانة الراحلة شادية في رسم صورة الفنانة الشاملة تمثيلا وغناءً، فقد تفوقت شادية على نقسها لتقديم روائع خالدة يفخر بها كل المصريين، حتى أنهم أطلقوا عليها لقب "صوت مصر الخالد" بجانب لقب "دلوعة السينما المصرية" لتتميز بين نجمات جيلها من مطربات زمن الفن الجميل.

تفوقت الفنانة شادية في الأغنية الوطنية مثلما تفوقت في الأغنية العاطفية حيث كان رأيها دائما بأن الأغنية الوطنية هي أيضا أغنية عاطفية من الدرجة الأولى لأنها تعبر عن الحب والعاطفة من الشخص المحب تجاه وطنه.

«تشارلز وكاميلا» يختاران «الزي الاسكتلندي» لصورة أعياد الميلاد

ولهذا السبب فقد اختارتها دولة اليابان في حقبة السبعينيات لكي تقوم بعمل فيلم مصري ليعرض في دولة اليابان وفقا لما نشرته جريدة أخبار اليوم في 12 يونيو 1971.والذي يتناول قصة التغيير الاجتماعي في مصر خلال الأعوام السابقة وكانت الفنانة شادية تحرص على الاستيقاظ في تمام الساعة الثالثة صباحا يوميا ليبدأ التصوير مع أول ضوء للفجر في بعض الأماكن الأثرية بوادي الملوك بمدينة الأقصر.

ومنها إلى منطقة الأهرامات بالجيزة وكانت معظم اللقطات بالقرب من تمثال أبو الهول وقد قامت شادية بالقيام بهذا العمل من تمثيل وغناء بدون أي أجر مادي ومساعدة منها في نشر الثقافة والتاريخ المصري عبر أنحاء العالم.

المصدر مركز معلومات أخبار اليوم


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة