أثناء الإخلاء
أثناء الإخلاء


إخلاء عمارتين من السكان بالسويس بعد انهيار أخرى مجاورة لهما

حسام صالح

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022 - 04:35 م

قرر اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، إخلاء عمارتين من السكان بحي الرياض بفيصل عقب انهيار عمارة مجاورة، وأمر بسرعة تسكين 16 أسرة بمساكن العبور بحي الأربعين.

وجه المحافظ بسرعة تنفيذ قرار الإزالة وكلف المهندسة فاتن إبراهيم رئيس حي فيصل بالانتقال ومتابعة إخلاء العمارتين، بشكل أمن، مع توفير أوناش على نفقة الحي والحفاظ على أمتعة منقولات الأسر.

وكان قسم شرطة فيصل تلقى بلاغًا يفيد سقوط عمارة رقم 102 بحي الرياض، والتي صدر لها قرار إزالة قبل عام ونصف وجرى إخلائها أكثر من 3 شهور وانتقل سكانها إلى عمارات العبور.

وعقب انهيار العمارة الخالية دفعت مديرية الأمن بقوة من قسم فيصل، كما انتقلت الحماية المدنية لتأمين المواطنين وذلك كإجراء احترازي مع فرض حرم أمني حول العمارة المنهارة، وبعد قرار المحافظ بإخلاء العمارتين 103 و104 جرى تأمين عملية إنزال الآثاث وتحميله على السيارات لنقله إلى وجهتهم بعمارات العبور بحي الأربعين والمخصصة لاستقبال الحالات المشابهة ممن تصدعت منازلهم وأخلوها وقاطني المناطق غير الآمنة.

وأعدت رئيس حي فيصل تقريرًا حول الواقعة، وأوضحت أن محافظ السويس قرر قبل 3 أشهر إخلاء العمارة المنهارة من السكان، وجرى تنفيذ القرار، كما صدر قرار بالإزالة لخطورتها الداهمة إلا إنها انهارت اليوم دون أن يخلف ذلك أي إصابات.

وأدى ذلك الانهيار إلى تصدع العمارتين المجاورتين 103 و104 الأهلين بالسكان والصادر بشأنهما قرار بالإخلاء وإزالة، إلا أن السكان رفضوا المغادرة رغم صدور إنذارات لهم، بدعوى أن شروخ الجدران لا تمثل خطورة عليهم.

اقرأ أيضا| بورسعيد تتزين بالظواهر الطبيعية وتستقبل الٱلاف من الزائرين. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة