لقطة من «Close» -- لقطة من «بابل»
لقطة من «Close» -- لقطة من «بابل»


سينما| «جنيات إينشيرين» يسيطر على ترشيحات الجولدن جلوب الـ٨٠

هويدا حمدى

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022 - 05:53 م

في الخامسة صباح أول أمس بتوقيت كاليفورنيا، أعلنت رابطة الصحفيين الأجانب في هوليوود HFPA ترشيحاتها لجوائز الجولدن جلوب الثمانين، وذلك في حفل بسيط بهيلتون بيفرلى هيلز، نقلته على الهواء NBC الأمريكية.

سيطر على الحفل الفيلم الرائع «The Banshees of Inisherin« «جنيات إنيشرين» ففاز بثمانية ترشيحات، منها أفضل فيلم موسيقي أو كوميدي وأفضل مخرج وأفضل سيناريو لمارتن ماكدوناه، وأفضل ممثل لكولين فاريل، وأفضل ممثلة مساعدة لكيرى كوندون، وأفضل ممثل مساعد لبريندان جليسون وبارى كيوجان، وأفضل موسيقى لكارتر بارويل.

ويتنافس مع «The Banshees of Inisherin« على أفضل فيلم موسيقي أو كوميدي كل من«Babylon» «بابل» و«Everything Everywhere All At Once» «كل شيء في كل مكانفي وقت واحد» و «Glass Onion: A Knives Out Mystery» «البصل الزجاجي: سكاكين خارج الغموض» و «Triangle of Sadness» «مثلث السعادة».

وينافس مارتن ماكدوناه على أفضل مخرج كل من چيمس كاميرون ودانيال كوان ودانيال شينيرت وباز لورمان وستيفن سبيلبيرج.. وينافسه على أفضل سيناريو كل من ستيفن سبيلبيرج ودانيال كوان ودانيال شينيرت وتود فيليبس عن «Tar» وساره بولى عن «Women Talking».

سينافس كولين فاريل على أفضل ممثل في فيلم موسيقي أو كوميدي كل من دييجو كالڤاودانيال كريج وآدم درايڤر ورالف فينيس.. وفي فئة أفضل ممثلة تتنافس مارجوت روبي وليسلى مانڤيل وأنيا تايلور چوى وإيما تومسون وميشيل يوه.

أما أفضل فيلم دراما فضمت كلا من «Avatar : The Way of Water» و «Elvis» و«Tar» و«The Fabelmans» و «Top Gun: Maverick» .. وتتنافس على أفضل ممثلة في هذه الفئة كل من كيت بلانشيت واوليڤيا كولمان وڤيولا داڤيس وآنا دى آرماس وميشيل ويليام .. وضمت أفضل ممثل اوستن باتلر وبريندان فريزر وهيو چاكمان وبيل نيجى وچيريميبوب.

وعلى أفضل فيلم ناطق بلغة غير إنجليزية سيتنافس كل من «All Quiet On The Western Front» «كل شيء هادئ فى الميدان الغربى» و«Argentina، 1985» «أرچنتين 1985» و «Close» «مقرب» و«Decision To Leave» «قرار الرحيل» و «RRR».

أما أفضل فيلم تحريك فيتنافس فيها كل من «Guillermo Del Toro٫s Pinocchio» و «Inu- Oh» و «Marcel The Shell With Shoes« و «Puss In Boots: The Last Wish» و«Turning Red».

لم تخل قوائم الترشيحات من أسماء نجوم هاجمت الجولدن جلوب، وأعلنت مقاطعتها مثل بريندان فريزر الذى رشح لأفضل ممثل، وتوم كروز الذى رشح فيلمه «Top Gun» لجائزتين.

وتعود هذا العام جوائز الجولدن جلوب على الهواء ليشاهدها عشرات الملايين في أمريكا والعالم بعد حجبها العام الماضي إثر حملة من الانتقادات بدأتها «لوس انجيلوس تايمز»، وتأثر بها الرأي العام واستوديوهات هوليوود، فكان لابد من إعادة تقييم للذات لإصلاح المسار، ضمت على أثرها رابطة الصحفيين الأجانب ٢١ عضوا جديدا من مختلف الجنسيات، وغيرت لوائحها، واعادت ترتيب أوراقها لتعود في ثوب جديد تماما، وتقيم حفل الجوائز بحضور نجوم صناعة السينما في أمريكا في ١٠ يناير القادم، والذي سيكون مميزا ومبهرا، حيث يتزامن مع احتفال رابطة الصحفيين الأجانب بهوليوود بثمانين عاما على إنشائها.

اقرأ أيضاً| جوائز «الجولدن جلوب الـ ٧٨».. غسيل سمعة أم تكفير ذنوب؟!

 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة