محافظ أسوان يلتقى بشباب البرنامج الرئاسي
محافظ أسوان يلتقى بشباب البرنامج الرئاسي


محافظ أسوان يلتقى بشباب البرنامج الرئاسي «أهل مصر» لأبناء المحافظات الحدودية

محمد علي- مصطفي وحيش

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022 - 08:21 م

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أن دعم ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضايا الشبابية، وتوجيهاته المستمرة لتسخير كافة القدرات والإمكانيات، وتعزيز مهارات الشباب، مع استغلال طاقاتهم الكامنة بشكل إيجابي ومثمر، يأتي في إطار طموحات الدولة المصرية في إحداث نهضة تنموية حقيقية. 

جاء ذلك أثناء لقاء المحافظ مع شباب البرنامج الرئاسي " أهل مصر " لأبناء المحافظات الحدودية " مرسى مطروح والوادي الجديد وجنوب وشمال سيناء والبحر الأحمر وأسوان " ، والذين تستضيفهم عاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية في الفترة من 12 إلى 16 ديسمبر الجاري. 

اقرأ أيضًا| محافظ أسوان يوقع اتفاقية مشروع تحسين مياه الشرب بتكلفة 9.3 مليون فرنك سويسري

وذلك بحضور الدكتور أحمد السهم منسق عام مشروع أهل مصر، وقيادات مديرية الشباب والرياضة، ومشرفي المحافظات ، بجانب أكثر من 180 شاب وفتاة. 

وأشار اللواء أشرف عطية إلى أن المحافظات الحدودية لها مقومات متميزة من ثروات طبيعية، وتراث وثقافات وفنون زاخرة بالتنوع والزخم، بالإضافة إلى شباب لديه المهارات والرغبة في النجاح. 

ولفت إلى أن برنامج أهل مصر فرصة لتبادل ونقل الخبرات والأفكار والرؤى في ظل تمتع الشباب بالطاقات الكامنة، وقدرتهم على استيعاب التكنولوجيا الحديثة، والاستفادة من المحاور المتنوعة للبرنامج من معسكرات مجمعة ودورات تثقيفية، وزيارات للمشروعات القومية والمزارات السياحية مما يساهم في تعزيز روح الولاء والانتماء لديهم، واطلاعهم على عظمة الحضارة المصرية. 

وأضاف أشرف عطية أن أسوان من المحافظات الواعدة التي تشهد طفرة غير مسبوقة من خلال مشروعات كبرى ضمن مبادرات رئيس الجمهورية ، وخاصة حياة كريمة والتأمين الصحي الشامل وتحيا مصر، علاوة على مشروعات المحاور التنموية والطرق والكباري وغيرها. 

ووجه محافظ أسوان شكره إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، واللواء أحمد جمال الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون المناطق النائية والحدودية ، والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على رعاية شباب المحافظات الحدودية وهو الذى يعكس حرص الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة على الاهتمام بوقود الحاضر وأمل المستقبل. 

وخلال اللقاء حرص محافظ أسوان على التقاط الصور التذكارية مع شباب المحافظات الحدودية، وأيضاً القادرون باختلاف ، بالإضافة إلى قيادات الشباب والرياضة. 

وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات برنامج " أهل مصر " تتضمن تنظيم زيارات للمشاركين للمزارات السياحية " جزيرة النباتات ومعبد فيله والصوت والضوء ومتحف النوبة والمسلة الناقصة والقرية النوبية، بجانب عقد محاضرات وندوات تثقيفية متنوعة عن كيفية استفادة الشباب من الجهاز القومي للمشروعات الصغيرة، وكذا الإمكانات والثروات الطبيعية والمشروعات الأساسية والبنية التحتية، والتنمية البشرية، والتحديات التي تواجه الأمن القومي المصري.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة