صحة أسيوط
صحة أسيوط


صحة أسيوط: الانتهاء من تطعيم 97.5% من المستهدف في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

محمود مالك

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022 - 09:02 م

تواصل مديرية  الصحة بأسيوط تنفيذ فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال والتي تستهدف الاطفال من سن يوم حتى 5 سنوات لليوم الثالث على التوالي في إطار جهود الدولة للحفاظ على مصر خالية من شلل الاطفال وبتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان  و تحت رعاية اللواء عصام سعد محافظ أسيوط.

اقرأ أيضًا| وكيل صحة أسيوط يتابع تنفيذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال 

وخلال لقائه ومديري الإدارات الصحية أوضح الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل  وزارة الصحة بأسيوط أنه تم تطعيم 7555572  طفل من المستهدف وذلك خلال فعاليات اليوم الثالث من الحملة بنسبه تغطيه   97.5 ٪ .

وأشار  زين أنه يتم متابعة اعمال الحملة بصفه مستمرة للوقوف  على نسب تحقيق المستهدف وازالة أي معوقات تقابل الفرق المشاركة بالحملة لتحقيق المستهدف من الحملة .

وأوضح الدكتور أحمد سيد موسي وكيل مديرية الصحة للشؤون الوقائية ان الحملة  يتم تنفيذها من خلال   707 فرقة متحركة في الحضر و 1612 فرقة متحركة في الريف و 72 فرقة ثابته في الحضر و 273 فرقة ثابته في الريف بالوحدات والمكاتب الصحية والشوادر والميادين .. بمشاركة 7626 من القوي البشرية المكلفة للعمل بالحملة .وخلال حديثه اشاد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل الوزارة بالمحافظة علي تضافر الجهود من دعم وزارة الصحة وقيادات تنفيذية بمحافظة أسيوط  ومسئولي مديرية الصحة وجميع المشاركين في الحملة من فرق اشراف وفرق التطعيم للوصول للمستهدف من الحملة وذلك للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الاطفال.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة