محمد سعد
محمد سعد


عيد ميلاد «محمد سعد».. بدأ بدور مذيع وزوجته تساعده في إفيهاته

محمد طه

الأربعاء، 14 ديسمبر 2022 - 11:24 ص

يصادف اليوم عيد ميلاد الفنان محمد سعد والذي ولد في 14 ديسمبر 1968.

يعد من أشهر نجوم الكوميديا على الساحة الفنية، يتمتع بكاريزما خاصة عرف طريق النجاح من خلال تقديم الأدوار التي لها طابع خاص مثل شخصية اللمبي التي يتحدث بطريقة غريبة وانتمائها للطبقات الشعبية عرفها الأطفال قبل الكبار وكانت سببا أن تحصد أفلامه أعلى الإيرادات في شباك التذاكر.

درس في معهد الفنون المسرحية، وبدأ العمل في نهاية الثمانينيات، في المسرح والسينما، وبدأ بدور مذيع في فيلم "عليش دخل الجيش" ثم دور صغير في مسلسل "مازال النيل يجري" عرفه المصريون إلى حد كبير بعد فيلم الطريق إلى إيلات "1993" من خلال دور قناوي وقد شارك أيضاً في مسلسل ومن الذي لا يحب فاطمة في دور رأفت مع أحمد عبد العزيز وشيرين سيف النصر.

وقال شريف عرفة، مخرج الناظر في أحد البرامج الحوارية، إن شخصية اللمبي لم تكن موجودة، وهو صاحب قصة الناظر، لكن بعد انتهاء أحمد عبدالله من السيناريو، شعر أنه يريد إضافة شخصية "تصيع" البطل، واقتبس شريف عرفة شخصية اللمبي من شخص شاهده خلال تصوير فيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة" للفنان الراحل أحمد زكي  أما أختيار أسم الشخصية فكان صاحبه أحمد عبدالله، واقتباسه من شخصية حقيقية يعرفها.

وأشار سعد، إلى أن زوجته صاحبة فضل كبيرعلمًا بأنها من خارج الوسط الفني ومع ذلك وقفت بجواره وهي جمهوره الأول ويختبر المشاهد أمامها كما أنها صاحبة إفيه "مع السامو عليكو" وتقول كثيرا أفكار وإفيهات وهو يفلترها ويصيغيها أحيانا في أعماله.

ورغم النجومية والشهرة التي يحظى بها النجم محمد سعد إلا أنه واجه عدد من الأزمات بحياته منها إتهامه لاشقائه بإبتزازه ومحاولة الإستيلاء على أمواله وقام بتحرير محاضر ضدهم معبرًا عن قلقه الشديد على زوجته وأبنائه.من أبرز الأزمات الشخصية التي تعرض لها محمد سعد كانت تعدي 10 اشخاص على نجله كريم بالضرب وقام بتحرير محضر ضدهم وقتها.

وصرح أنه يفكر في الاستعانة ببودي جارد لحماية أبنائه، موضحًا أن زوجته تشعر بالقلق الشديد على أبنائهم.

من ناحية أخرى، يعكف الفنان محمد سعد على التحضير لمسلسل الجديد " الحاج إكس لانس " ،والذى يبدأ تصويرة  في  نهاية ديسمبر الجاري.                        

ويشارك الفنان  محمد سعد البطولة الفنانة علا غانم، فيما تواصل الشركة المنتجة في الفترة الحالية التعاقد مع باقي أبطال المسلسل، والإعلان عنهم خلال الفترة القادمة.

وكان من المفترض أن يقدم محمد سعد، خلال الفترة الماضية، فيلم من تأليف وإخراج محمد سامي، ولكنه تعرض للعديد من الأزمات التي أدت إلى توقفه بشكل رسمي.

يذكر أن آخر أعمال الفنان محمد سعد في الدراما مسلسل " فيفا أطاطا "، الذى شاركته بطولته إيمي سمير غانم بالإضافة إلى حسن حسني، أحمد وفيق، صلاح عبدالله، سامي العدل، علاء زينهم، سامي مغاوري، سلوى عثمان، ومن إخراج سامح عبدالعزيز.

أما على المستوى السينمائى ، فكان آخر أعماله فيلم "محمد حسين"، والذي شارك به في موسم عيد الفطر 2019، من بطولة سمير صبري، مي سليم، حسن عبدالفتاح، ويزو، فريال حسين، محمد ثروت، أحمد صيام، وعدد من ضيوف الشرف بيومي فؤاد والشحات مبروك.

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة