جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


حزب الريادة: العلاقة المصرية الصينية وطيدة واستراتيجية منذ عهد عبدالناصر

نسرين العسال

الأربعاء، 14 ديسمبر 2022 - 07:20 م

أكد  كمال حسنين رئيس حزب الريادة أن العلاقة بين مصر والصين بدأت فى عهد ناصر ١٩٥٦،  وهى علاقات استيراتيجية وثقافية بل تجمعهما  حضارات  دينية،  بالإضافة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى  زار الصين ٥ مرات، اذ تربطنا بالصين علاقة وطيدة.

جاء ذلك خلال اجتماع تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبًا سياسيًا، بمقر حزب إرادة جيل، لمناقشة العديد من المحاور أهمها المحور الاقتصادي الذي يتعلق باستكمال رؤى ومقترحات الأحزاب والذي يتطرق إلى ما آلت إليه القمة العربية الصينية.

وتابع  رئيس حزب الريادة " كما أعلن الرئيس عن خارطة الطريق الجديدة ،وهذا كانت بمثابة رسالة قوية اننا أمام  نظام عالمى جديد، مضيفا أن السيسى ايضا طالب بعودة العاصمة الفلسطينية  لتقوية الروابط العروبة  وتطرق إلى تخفيف أعباء الديون التى يعانى منها العالم من جراء الحرب الروسية الاوكرانية.

ورفض رئيس حزب الريادة خلال كلمته تسيس قضية حقوق الانسان وهى الشماعة التى يلجأ اليها الكثير من الدول، مشيدا بحديث الرئيس عن قضية الماء  قائلا انها قضية قومية عربية، وناشد الجميع بأن يكون هناك معاهدة قوية .

وتحت عنوان "رؤية تحالف الأحزاب المصرية فى المحور الإقتصادى جاءت رؤية التحالف المكون من 42 حزبا سياسيا للمحور الاقتصادى فى الحوار الوطني بعد عقد لقاءات وحوارات حول الملف الاقتصادي تضمنت مشكلات الاقتصاد المصرى ووضع حلول لتلك الأزمات والمشكلات. 

تم  التوافق من الجميع على خارطة الطريق الاقتصادية للدولة خلال الفترات المقبلة، واقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم فى زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصرى، وطالب التحالف بضرورة مواجهة جميع دعوات التشكيك  وعلى مؤسسات الدولة اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد هؤلاء والتصدى لها بصورة كبيرة ، كما تضمنت رؤية تحالف الأحزاب  على خارطة طريق لتطوير كل من قطاعات الزراعة والصناعة ومقترحات حول تنمية المشروعات الصغيرة .

وأضاف التحالف إن نجاح التنمية يحتاج إلى عناصر هامة أهمها توفر الأمن والأمان، والعمل على مقومات اقتصادية ذات ثقل وقوية يستطيع من خلالها  مواجهة  الصعاب ، وتخطى كافة الأزمات.

وكان من ضمن أوراق العمل المقترحة من التحالف الآتى: الإصلاح الضريبى إدارة المرافق العامة و الاهتمام بالعامل البشرى والهيئات الاقتصادية وإدارة الدين العام والحد من التضخم وتنمية المشروعات الصغيرة.

 وثمن التحالف مراعاة البعد الاجتماعي الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسى العناية الأولى عبر عدد كبير من المبادرات والقرارات الرئاسية والتحديات التي تعترض طريق التنمية المشروعات الصغيرة.

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة