اللواء عمرو رئيس هيئة الرقابة الإدارية
اللواء عمرو رئيس هيئة الرقابة الإدارية


الرقابة الإدارية: دعم الرئيس لاستقلال وتفعيل المؤسسات الرقابية «دائم»

حنان الصاوي

الخميس، 15 ديسمبر 2022 - 11:55 ص

قال اللواء عمرو رئيس هيئة الرقابة الإدارية إن دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي لاستقلال وتفعيل المؤسسات الرقابية دائم ومستمر، مضيفا أن تكريس الخبرات ومناظرة التجارب الدولية تكليف رئاسي واستجابة لرغبة شعبية لزيادة فاعلية منع الفساد ومكافحته.

وتابع – خلال إطلاق المرحلة الثالثة من الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2023 – 2030 – إن فصل مقدم الخدمة عن متلقيها وميكنة كافة الإجراءات وتنفيذ مشروعات التحول الرقمي أفضل سبل مكافحة الفساد.

وأضاف أن الدولة أنفقت ما يزيد على 30 مليار جنيه لتسهيل أعمال الحوكمة والمراجعة والمراقبة، وتابع قائلا «اهتمامنا ببرامج التوعية بمخاطر الفساد استهدف إعادة مفاهيم الشفافية والنزاهة والتأكيد على ما يتمتع به المصري من أخلاقيات».

ولفت إلى أن تنفيذ مشروع البنية المعلوماتية استلزم تطوير هيكلنا التنظيمي واستحداث جهاز تكنولوجيا المعلومات، مضيفا أن "البنية المعلوماتية" مشروع قومي ضخم تكلف أكثر من مليار جنيه لدعم متخذ القرار بالمؤشرات الدقيقة.

وتابع رئيس هيئة الرقابة الإدارية قائلا «حرصنا على تطوير قدرات كوادرنا بتحديث دورات الأكاديمية الوطنية وإيفادهم للخارج للتعرف على أفضل التجارب الدولية».

وأشار إلى أن الرقابة الإدارية وقعت 25 مذكرة تفاهم مع الأجهزة المناظرة والجامعات المتخصصة في مجالات عمل الهيئة ، مضيفا أنها أطلقت برنامجا لمنح الماجستير والدكتوراه كأول شهادة علمية متخصصة في هذا الشأن لصالح العاملين بالهيئة والجهاز الإداري للدولة والقطاع الخاص.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة