احمد عيسي  وزير السياحة والاثار
احمد عيسي وزير السياحة والاثار


بعد 4 شهور من توليه الوزارة..

وزير السياحة يجتمع مع محرري القطاع لكشف استراتيجية جذب 30 مليون سائح

مي سيد

الخميس، 15 ديسمبر 2022 - 07:01 م

 


اجتمع اليوم وزير السياحة والآثار أحمد عيسي بمقر وزارة الأثار بالزمالك مع محرري وزارة السياحة والاثار لكشف استراتيجية وزارة السياحة و الآثار لجذب ٣٠ مليون سائح والخطة الترويجية الدولية لمصر.

جاء ذلك  بحضور عمرو القاضي رئيس هيئة التنشيط السياحي وشعبان عبد الجواد رئيس وحدة الآثار المستردة، وأحمد عبيد رئيس قطاع مكتب وزير السياحة والآثار، ومؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف، الدكتور أيمن عشماوى رئيس قطاع الآثار، يمني البحار مساعد الوزير للشئون الفنية  و احمد رحيمة مساعد وزير السياحة للموارد البشرية .

أكد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، على أنه سيتم إطلاق موقع وزارة السياحة والآثار هو experience Egypt  للخدمات السياحة والأثرية والترويج السياحي في يناير 2023، حيث تعمل الوزارة على تطوير الخدمات التكنولوجية والرقمنة حتى تواكب تطور العصر.

وأضاف الوزير، أن الحملات الترويجية الدولية المصرية التي يتم تنفيذها من هيئة تنشيط السياحة تستهدف 5 شرائح من السياح وهم العائلات ومحبي السياحة الثقافية ومحبي السياحة الشاطئية والترفيهية من 12 دولة مستهدفة ورئيسية لمصر.

وأكد الوزير، أن العمل بروح الفريق الواحد في وزارة السياحة والآثار والاتحاد العام للغرف السياحية التي تمثل القطاع الخاص مع مستثمري السياحة و مؤسسات رجال الأعمال سبب رئيسي في نجاح صناعة السياحة والتي تعتمد بشكل كبير على القطاع  الخاص.

وأشار الوزير، إلى أن إيرادات المجلس الأعلى للآثار خلال العام المالي 2021-2022 هي مليار جنية من دخل التذاكر من المزارات الأثرية، وأنه تم وضع 3 محاور رئيسية لتحقيق 30 مليون سائح خلال سنوات 3 المقبلة، وهي تحسين التجربة السياحية وزيادة عدد مقاعد الطيران وتحسين مناخ الاستثمار.

وأوضح وزير السياحة، أن أهم عوامل النجاح هي العمل بروح الفريق وصناعة السياحة تعتمد على القطاع الخاص والحكومي وتكاتف الجهات المعنية لتحقيق أهداف السياحة وهي جذب 30 مليون سائح لمصر.

وأكد أحمد عيسي وزير السياحة والآثار، أن الوزارة أنفقت 1.6 مليار جنيه على السياحة والطيران خلال العام المالي 2021/ 2022.

وأضاف وزير السياحة، أنه تم الإنفاق على برنامج تحفيز الطيران بشكل منفرد وصل إلى 850 مليون جنيه خلال العام المالي 2021/ 2022 و 800 مليون جنية على الترويج السياحي .

وقال أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، إنه تولى الوزارة منذ أربع أشهر، موضحاً أنه حرص على متابعة كافة تفاصيل الوزارة في قطاعي السياحة والآثار.

اقرأ أيضا فيديو| العناني: نستهدف جذب 30 مليون سائح خلال عام
 
وأضاف عيسى، أنه يوجد استراتيجية تعمل عليها الوزارة للنهوض بالقطاع السياحي، موضحًا أن فريق العمل بالوزارة يعمل على قدم وساق من أجل الوصول إلى 30 مليون سائح لزيارة مصر.
 
وأوضح وزير السياحة والآُثار،  أن موسم 2009 و2010 من أهم وأفضل مواسم السياحة في مصر، مؤكدًا أن هناك بعض الخطوات تتبعها الوزارة لعودة السياحة المصرية بقوة خلال الفترة القادمة.

وأكد أن مصر تحتوي على 2000 مكان أثري، و40 متحف منهم 31 متاحين للزيارة، و8000 منشأة سياحية، موضحاً أن المجلس الأعلى للآثار صرف حوالي 3.1 مليار جنيه خلال العام الماضي على 2000 موقع أثري و 40 متحف.

وقال أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، إنه يوجد عجز في الفنادق الـ 3 نجوم والشقق الفندقية في محافظات الأقصر وأسوان وقنا، موضحاً أن الوزارة تعمل على تحسين مناخ الاستثمار في قطاع السياحة ورفع أعداد الغرف السياحية في مصر بنسبة تصل إلى 25% في السنة للوصول للهدف المحدد.

وأشاد عيسى، بالبنية التحتية التي قامت بها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن التطور الذي شهدته مصر في البنية التحتية سيساهم بشكل كبير جداً في تطوير القطاع السياحي وزيادة الاستثمار في قطاع السياحي المصري.

وأوضح وزير السياحة والآُثار،  أنه تم وضع 17 مسار سياحي تعمل عليها الوزارة منهم 7 مسارات لتحسين التجربة السياحية و نستهدف من خلال الحملات الترويجية الدولية لمصر ٥ شرائح من السياح في ١٢ دولة سياحية مستهدفة و رئيسية لمصر.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة