موضوعية
موضوعية


توزيع أجهزة لاب توب للطلاب ذوي الهمم وتكريم المتفوقين بجامعة الأقصر

محسن جود

الخميس، 15 ديسمبر 2022 - 09:34 م

شهد الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، احتفالية وحدة التضامن بالجامعة، لتوزيع أجهزة لاب توب على الطلاب من ذوي الهمم " فاقدي البصر"، ضمن المبادرة القومية لتكافؤ الفرص التعليمية للجميع بالتعاون بين وزارة التضامن وجمعية الأورمان، وكذلك برنامج حاضنات الفائقين لتكريم الطلاب المتفوقين بكليات الجامعة، بالتنسيق والتعاون بين وزارة التضامن ممثلة في وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة، والجمعية الشرعية، برعاية السيدة نيفين القباج، وزيرة التضامن، والدكتور حمدي حسين رئيس الجامعة وإشراف الدكتور صلاح هاشم مستشار وزيرة التضامن بالجامعات المصرية.

اقرأ أيضاً | رئيس جامعة الأقصر يشهد احتفالية الرقابة الإدارية باليوم العالمي لمكافحة الفساد

جاء ذلك بحضور محمد حسين،  وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، والعميد إبراهيم كمال مدير مكتب جمعية الأورمان بالأقصر، وعبد الله حسن، مدير بنك ناصر، وعمداء ووكلاء الكليات والطلاب، وممثلي رعاية الشباب بكلية الألسن.

أوضح محمد حسين وكيل وزارة التضامن، بأن الوزارة لا تدخر جهدًا في دعم طلاب الجامعات، وكافة فئات المجتمع،  بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لتحقيق تنمية حقيقية بالمجتمع.

واستعرض وكيل وزارة التضامن عدد من المبادرات التي تنفذها الوزارة والتي من بينها مشروع فرصة الذي تنفذه الوزارة تحت شعار؛  من الدعم النقدي إلى الاستقلالية المالية، بهدف تعزيز سبل التمكين الاقتصادي للراغبين في الالتحاق بوظيفة أو الحصول على معدات إنتاج أو قرض متناهي الصغر.

وأوصى الدكتور حمدي محمد حسين رئيس الجامعة، خلال كلمته، عمداء الكليات بحث الشباب من الطلبة والطالبات ودعمهم في  العمل التطوعي بشتى المجالات على أن تكون كل كلية جزءًا من المجتمع، موجهًا الشكر لوزارة التضامن وجمعية الأورمان وبنك ناصر، لدعمهم طلاب الجامعة مما يعكس  مدى تعاون مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الوطنية في الارتقاء بالعملية التعليمية والاستثمار في الإنسان طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

فيما وجهت دكتورة هالة علي منسق وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة الأقصر، الشكر لرئيس الجامعة وعمداء الكليات، والطلاب المتطوعين للعمل بالوحدة على جهودهم في خدمة المجتمع من خلال المبادرات الإنسانية والاجتماعية.

تخلل الحفل عرض فيديو تسجيلي لأنشطة ومبادرات وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة، وفقرة غنائية بعنوان "بطل الحكاية" أدتها الطالبة فاطمة أحمد من ذوي الهمم.

واختتم الحفل بتسليم الطلاب من ذوي الهمم أجهزة اللاب توب، كما تم تكريم 25 طالب وطالبة من المتفوقين بكليات الجامعة بتعاون وزارة التضامن،  والجمعية الشرعية مع جامعة الأقصر.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة