صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الأطباء البيطريون يدقون ناقوس الخطر بشأن إنفلونزا الكلاب في أمريكا

سارة شعبان

الجمعة، 16 ديسمبر 2022 - 01:47 م

يعاني الأمريكيون من تفشي الإنفلونزا الذي انتقل إلى كلابهم، حيث يدق الأطباء البيطريون في جميع أنحاء البلاد ناقوس الخطر بشأن إنفلونزا الكلاب الموجودة في تسع ولايات على الأقل، بما في ذلك نيويورك وتكساس وفلوريدا وساوث كارولينا وبنسلفانيا.

هناك نوعان من سلالات أنفلونزا الكلاب، H3N8 وH3N2، والتي لها أعراض مشابهة لكيفية ظهورها عند البشر، السعال وسيلان الأنف والتعب والحمى، وأوقفت بعض ملاجئ الحيوانات عمليات تبني الكلاب وسط الزيادة.

تنتقل الفيروسات بسهولة بين الحيوانات على اتصال وثيق والأشياء الملوثة مثل أوعية الطعام والماء ولعب الأطفال، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

اقرأ أيضا: لا يمكنك الابتعاد عن هاتفك؟ ربما لديك «نوموفوبيا»

يحث الأطباء البيطريون أصحاب الحيوانات الأليفة على الحصول على أحد اللقاحات الثلاثة المتاحة لأنفلونزا الكلاب، واحد لكل سلالة والآخر يوفر حماية أوسع.

تختلف شدة المرض، لكن إنفلونزا الكلاب يمكن أن تكون قاتلة لصغيرك إذا تركت دون علاج.

وفقًا للجمعية الطبية البيطرية الأمريكية ، تنتقل أنفلونزا الكلاب من خلال الرذاذ أو الهباء الجوي الذي يحتوي على إفرازات الجهاز التنفسي من السعال والنباح والعطس.

وأضافت المنظمة أن الكلاب على اتصال وثيق أكثر عرضة للخطر، ويمكن العثور عليها في بيوت الكلاب والمربيات ومرافق الرعاية النهارية والملاجئ، ولا يوجد دليل على أن الفيروسات يمكن أن تنتقل إلى البشر، لكن القطط يمكن أن تلتقطها أحيانًا - لكن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها «CDC» تنص على أنه نادرًا ما يحدث.

تظهر الأعراض عادة بعد يومين إلى خمسة أيام من التعرض ، حسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست. 

يجب أن يكون أصحاب الحيوانات الأليفة على اطلاع على سيلان الأنف، وعيون دامعة، والخمول، وفقدان الشهية، وفي حالة اكتشاف أي أعراض ، يجب أن تأخذ كلبك إلى مكتب بيطري أو مستشفى لإجراء الاختبار. 

قالت سيندا كروفورد ، الأستاذة المساعدة السريرية في طب المأوى في كلية الطب البيطري بجامعة فلوريدا ، إنه إذا أصيب كلبك ، فلا تأخذه إلى الأماكن العامة مع كلاب أخرى لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل.

نشأت فيروسات H3N8 في الخيول وانتشرت إلى الكلاب، الكلاب السلوقية في البداية، لأول مرة في عام 2004.

بدأت السلالة الأخرى، H3N2، في الطيور وتم اكتشافها لأول مرة في الكلاب في كوريا الجنوبية قبل خمس سنوات، لكنها شقت طريقها إلى الولايات المتحدة في عام 2015.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة